IMLebanon

خيرالله بعيد مار اسطفانوس في البترون: نحن أقوياء بالمسيح وإيمان كنيستنا

bishop-khayrallah

 

إحتفلت رعية مار اسطفان في مدينة البترون بعيد شفيعها القديس اسطفانوس خلال قداس احتفالي ترأسه راعي أبرشية البترون المارونية المطران منير خيرالله في كاتدرائية مار اسطفان، عاونه فيه خادما الرعية الكاهنان بيار صعب وفرانسوا حرب في حضور حشد من المؤمنين.

بعد الانجيل، ألقى خيرالله عظة تناول فيها حياة القديس اسطفانوس “الذي يشبه بمغفرته يسوع المسيح الذي غفر لصالبيه قبل موته على الصليب”. وتناول معنى المغفرة وعما “إذا كانت علامة ضعف وهل إن الضعيف هو الذي يغفر أم القوي؟ المسيح هو القوي وهو الأقوى، هو الذي ارتضى أن يصير انسانا وأن يتبنى الانسانية الضعيفة.

وقال: “التحدي الذي ينتظرنا اليوم هو أن نكون متأكدين أن المؤمن هو قوي وأن القوي بايمانه بالمسيح هو أقوى من مضطهديه. فهل نخاف نحن؟ لا، نحن اقوياء بالمسيح، أقوياء بايمان شفيعنا مار اسطفان، نحن أقوياء بثباتنا بايمان آبائنا وأجدادنا، بايمان كنيستنا التي حملت رسالة المحبة والمغفرة والانفتاح على العالم كله، هل نخاف نحن اليوم؟ كلا، نحن اقوى من مضطهدينا، هل نؤمن بذلك؟ نعم، لا تخافوا اذا. انها مناسبة لنا جميعا كي نجدد ايماننا بالمسيح يسوع الذي ولد انسانا من اجلنا ومن اجل كل النازحين واللاجئين والمظلومين في العالم”.