IMLebanon

أبرز شخصيات العالم لعام 2015

hillary-clinton

 

نشر معهد “غالوب” للبحوث، وهو شركة استشارية مقرها في أميركا، تقريره السنوي عن الشخصيات المثيرة للإعجاب في العالم، وتصدر أوباما وكلينتون القائمة لهذا العام، حيث حصد الرئيس الأميركي نسبة 17%، بينما حازت كلينتون نسبة 13%.

أما المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب فقد عاد إلى القائمة للمرة الأولى منذ عام 2011، بنسبة 5 % من دعم المستطلعين، وهي النسبة نفسها التي حصل عليها قداسة البابا فرنسيس، بحسب ما أظهر الاستطلاع.

وتصدرت كلينتون القائمة أكثر من أي امرأة أخرى في تاريخ الاستطلاع، الذي صدر للمرة الأولى في عام 1948، إذ اختارتها القائمة كأكثر امرأة مثيرة للإعجاب في العالم 20 مرة، مقارنة مع إليانور روزفلت، زوجة الرئيس الأميركي السابق ثيودور روزفلت، والتي فازت باللقب 13 مرة، ورئيسة الوزراء البريطانية السابقة.

ووفق نتائج الاستطلاع، فإن كلينتون هي المرأة الأكثر إثارة للإعجاب في الولايات المتحدة للعام الـ 14 على التوالي، وأوباما هو الرجل الأكثر إثارة للإعجاب للسنة الثامنة على التوالي.

وكان أقرب منافس لكلينتون في هذا العام في مجال حقوق الإنسان والتعليم الناشطة الباكستانية الشابة، ملالا يوسفزاي، والتي قال 5% من المستطلعين إنهم يجدونها الأكثر إثارة للإعجاب.

وأعقبتها عن كثب مقدمة البرامج الأميركية الشهيرة، أوبرا وينفري، والسيدة الأولى لأميركا، ميشيل أوباما، حيث حصلت كل منهما على نسبة 4%.