IMLebanon

إرشادات الصليب الأحمر ليلة رأس السنة

red-cross-1

اشار الصليب الأحمر اللبناني في بيان، الى انه وضع فرق الإسعاف والطوارىء في حالة من الجهوزية والاستنفار العام، مواكبة للاحتفالات لمناسبة ليلة رأس السنة، في جميع مراكزه المنتشرة على كامل الأراضي اللبنانية وعددها 46 مركزا تواكبها 4 غرف عمليات اتصال وتنسيق، مدعمة ب 120 سيارة إسعاف و 600 مسعف هم على إستعداد كامل لتلبية النداءات الطارئة على رقم الطوارىء المجاني 140.

وافاد ان مركزي نقل الدم في سبيرز (بيروت) وفي طرابلس (الشمال) ستفتح أبوابهما (24 /24) لتلبية الطلب على وحدات الدم من جميع الفئات حسب توفرها، إضافة إلى استقبال المتبرعين بالدم. ولمزيد من المعلومات بشأن توفر وحدات الدم يرجى الإتصال على الرقم 368681 01 لمركز سبيرز، وعلى الرقم 601429 06 لمركز طرابلس.

وطالب الصليب الأحمر اللبناني المواطنين بضرورة التقيد بإرشادات السلامة العامة، مشيرا الى ان المتطوعين والعاملين في المراكز هم على جهوزية لتلقي النداءات الطارئة وتلبية الطلب على وحدات الدم، وتمنى أعيادا ملؤها السعادة والخير والسلام.

من جهة ثانية، وزع الصليب الاحمر إرشادات وتوجيهات للوقاية من خطر الاصابة بنوبات قلبية وحوادث سير خلال فترة الاحتفال بليلة رأس السنة لطلب الإسعاف الإتصال على الرقم 140.

أولا:ارتفاع خطر الإصابة بنوبات قلبية لتجنب الإصابة ينصح بما يلي:

– تجنب التعب الجسدي الشديد والإرهاق والضغط النفسي.

– شرب الماء واخذ فترات استراحة في السهرات.

– عدم الإفراط في شرب الكحول.

– المحافظة على درجة دافئة للجسم، من خلال ارتداء الملابس الخاصة بفصل الشتاء وتقي البرد.

عند الشعور بألم أو انزعاج كبير في الصدر يجب الجلوس وعدم التحرك والإجهاد، طلب سيارة إسعاف ولحين وصول المسعفين يستحسن الاستعانة بطبيب معالج.

ارتفاع خطر حوادث السير خلال فترة الأعياد:

الخطوات الواجب اتخاذها للتخفيف من هذا الخطر:

يجب على من يتولى القيادة عدم احتساء الكحول

عدم القيادة بسرعة مفرطة ومتهورة

احترام قانون السير: الاشارات، تقاطع الطرق، وجهة السير

إحترام تعليمات القوى الامنية في كافة الاوقات

عدم استعمال الخليوي عند القيادة

وضع حزام الامان في كل الاوقات والتأكد من صلاحية وجهوزية السيارة ووضعها الميكانيكي قبل قيادتها.

December 29, 2015 12:31 PM