IMLebanon

بالفيديو.. غواص أميركي يروض سمكة قرش

shark

 

لطالما عُرف عن أسماك القرش أنها حيوانات متوحشة وفتاكة، وارتبطت لدى الكثيرين بأفلام الرعب والتشويق، لكن غواصاً أميركياً أظهر أن بالإمكان ترويض أسماك القرش وتدريبها كالحيوانات الأليفة.

ويظهر مقطع الفيديو الذي تم تصويره قبالة خليج النمر في جزر البهاماز، سمكة قرش يصل وزنها إلى حوالي ألف كيلوغرام، وهي تقترب من إيلي (44 عاماً)، والذي استطاع بمهارة أن يلمسها في أنفها على بعد سنتيمترات قليلة من فكهيا المفترسين لتصبح جاهزة لتنفيذ ما يطلب.

وفي لحظات، تحولت سمكة القرش المفترسة، إلى حيوان أليف ينفذ ما يطلب صاحبه، حيث وقفت بأنفها على كف يد إيلي، وراحت تدور في مكانها متخذة من يده محوراً للدوران بحسب ما أوردت صحيفة ميرور البريطانية.

ويقول إيلي وهو من سان خوسية في ولاية تيكساس الأميركية: “كنت بالتأكيد أول شخص يفعل ذلك مع سمكة النمر. وبدأت بفرك أنفها في البداية، لأنني سبق وتعلمت أن هذه الحركة تساعد على استرخاء السمكة، وتشعرها براحة كبيرة”.

ويغوص إيلي مع أسماك القرش منذ عام 2003، ويعمل مع إيمي على مدى السنوات الثمان الماضية، ويزور خليج النمر شهرين كل عام، لأنه يعتبره أفضل مكان في العالم للتفاعل مع أسماك قرش النمر.

ويذكر أن أسماك قرش النمر تأتي في المرتبة الثانية بالهجوم على البشر بعد القرش الأبيض. وعلى الرغم من ذلك، يعمل إلى منذ 12 عاماً على تبديد الأسطورة التي تصور أسماك القرش على أنها حيوانات قاتلة ومفترسة.