IMLebanon

بالصور.. “فلاديمير” في لبنان!

miziara-snow-'

 

دخل لبنان ليل امس الخميس في عين العاصفة “فلاديمير”، وذلك بعد استنفار الأجهزة الرسمية المختصة لمواجهة العاصفة وآثارها على لبنان، كما أصدر الصليب الاحمر اللبناني بيانا تحذيريا واعطى ارشادات لكيفية التعامل مع “فلاديمير” وباتخاذ الحيطة والحذر.

 

الضنية ـ الهرمل

CXjOMf_UEAA_sFt.jpg large

 

وتساقطت الثلوج في الشوف حتى لامست الـ900 متر، كما قطعت الطرقات في المديرج وزحلة وكفرشوبا واهدن والضنية ـ الهرمل ولامست الثلوج الـ800 متر، كما من المتوقع ان تشتد العاصفة “فلاديمير” في الساعات القليلة المقبلة وقد يصل الثلج ظهر اليوم الى الـ600 متر.

 

خيم النازحين في البقاع

CXiYayPWsAQKy_t.jpg large

 

وتسببت العاصفة بإنهيارات على بعض الطرقات، وفي الشوف تسببت باضرار في التيار الكهربائي والمزروعات، كما شهدت بعض الطرق حوادث اصطدام، لا سيما على طريق بعقلين – ديردوريت بعد تسرب مادة المازوت، فحصل انزلاق لعدد من السيارات، كذلك انقلب صهريج لنقل المياه.

 

1451568792_-620x330

CXi7aW-UsAAKIa4.jpg large

وغطت قرى وبلدات منطقة بشري، بدءا من عبدين على ارتفاع 900 م وصولا الى الارز. وبلغت سماكة الثلوج على طريق عام حدث الجبة الديمان حصرون بشري فاهدن 40 سم، ترافقها رياح باردة رمت بكميات من الثلوج في نواح عديدة متجاوزة سماكة المتر. وعملت جرافات وزارة الاشغال بصورة مكثفة على فتح الطريق العام وصولا الى بلدة بقاعكفرا، أعلى البلدات المأهولة في لبنان والشرق الاوسط.

واستمر انقطاع التيار الكهربائي المعروف بخط الجبة، مما فاقم في آثار العاصفة بالرغم من انه انقطاع مألوف منذ زمن، لم تنفع المراجعات والمناشدات في تأهيله. وسجل تأخر ملفت في عمل الجرافات في منطقة الارز، حيث قاربت سماكة الثلوج المتر تحتها طبقة جليدية سماكتها حوالى 15 سم، ما حاصر السيارات وأوقف الحركة كليا. وعملت ورش اتحاد بلديات قضاء بشري على رش الملح ليلة رأس السنة في الامكنة المضروبة بالجليد، كما عملت جرافات الاتحاد على فتح طريق الكرسي البطريركي في الديمان وعدد من الطرق الداخلية في قرى وبلدات المنطقة وتحركت آليات القوى الامنية والدفاع المدني وساعدت 3 سيارات مدنية كانت محتجزة بالثلوج على طريق بيت منذر حدث الجبة. ولم تسجل أضرار بالغة في الاشجار الزراعية المثمرة وسواها كون الثلوج تساقطت غير مصحوبة بعواصف ورياح شديدة السرعة.

ولامست الثلوج في بحمدون الـ900 م والطريق الدولية سالكة للسيارات المجهزة بسلاسل معدنية.

 

ترشيش ـ زحلة

CXn0SqMUsAAiDlq

صوفر

Embedded image permalink

تنورين

Embedded image permalink

إهدن

حصرون ـ بشري

CXoBp9hVAAAsloE

بشري

Embedded image permalink

سبعل ـ زغرتا

12476332_10153864700301171_1093631304_n

كفرحونة – البقاع الغربي

CXn8d8yUMAAzvKV

ضهر البيدر

Embedded image permalink

البيرة ـ عكار

Embedded image permalink

القبيات ـ عكار

Embedded image permalink

فنيدق ـ عكار

Embedded image permalink

رعشين ـ كسروان

Embedded image permalink