IMLebanon

بطولة لبنان “الأقوى” إنطلقت بفوز التضامن على المتحد

Untitled-8

بطولة لبنان “الأقوى” إنطلقت بفوز التضامن على المتحد… وغداً الحكمة في ضيافة الهوبس

تقرير خالد مجاعص

انطلقت بعد ظهر اليوم بطولة لبنان لكرة السلّة من مجمّع نهاد نوفل الرياضيّ في الذوق، حيث استقبل فريق التضامن ضيفه فريق المتّحد-طرابلس في افتتاح بطولة لبنان لعام 2016.

فما هو مؤكّد أنّ بطولة لبنان لهذا الموسم ستكون مختلفة كليّاً عن البطولات السابقة من حيث قوّة المنافسة وقرب المستوى بعدما سمح اتّحاد اللعبة لفرق الدرجة الأولى اعتماد ثلاثة لاعبين أجانب على أرض الملعب.

وبهذا السيناريو الجديد، دخل كلّ من فريقي التضامن والمتّحد بتشكيلة قوامها ثلاثة لاعبين أجانب ولاعبين محلّيّين. فالثلاثي الأجنبيّ في الذوق المؤلّف من الصربيّين  فلادان وبرانكو سفيتكوفيتش والأميركيّ ديسموند بينيغر  قابله من جهّة الفريق الطرابلسيّ ثلاثيّ أميركيّ راميل كوري، أورين غرين وريشاون تيري، في الامتحان الرسميّ الأوّل للفرق اللبنانيّة بثلاثة لاعبين أجانب على أرض الملعب مقابل لاعبين لبنانيّين.

وبهذه الأجواء، سيطر التضامن على انطلاق المباراة الدفاعية بأمتياز متقدماً بنتيجة 9-2 في منتصف الربع الأول لتعود الكفة لمصلحة الفريق الطرابلسي منهياً الربع الأول متقدماً بفارق نقطة 12-11 مانعاً فريق الذوق من التسجيل اكثر من نقطتين في خمس دقائق.وجاء الربع الثاني كما الأول نحيث كان مستوى الفريقان متقارباً بحيث سيطر دفاع المدربين الصربين على الأداء الهجومي عبر فرضهما دفاعً محكما على مفاتيح التسجيل من الجانبين لينتهي الحزء الأول بتقدم بسيط لأصحاب الأرض بنتيجة 29-26 .

ومع انطلاق الجزء الثاني من المباراة،غاب التركيز الدفاعي من ناحية فريق المتحد ليستفيد التضامن عبر الهجمات المرتدة و عبر السيطرة المطلقة على الريباوند من خلال العملاق الصربي فلاداننجم المباراة دون منازع بتسجيله لفريق الذوق 29 نقطة و11 ريباوند  سامحاً للتضامن بتخطي فارق العشر نقاط في منتصف الربع الثالث ،فيفرض فريق الذوق ايقاعه بشكل مطلق  لينهي المباراة من دون صعوبة و بنتيجة نهائية 82-68 و كان محمد ابراهيم موزع العاب التضامن افضل اللبنانيين مع 7 ريباوند و 7 اسيست.

وقد دلّت احداث المباراة و خاصة بجزءها الثاني، ان فرق البطولة  تعتمد بنسبة كبيرة على الأقل هجومياً على اللاعبين الأجانب حيث ان تراجع مستوى الأجانب في صفوف المتحد انعكس بشكل دراماتيكي على اللعب الجماعي في النادي الطرابلسي و برهن بما لا شك فيه ان حسم المباراة قد يعتمد بنسبٍ عالية على اللاعبين الأجانب.

بطولة لبنان لكرة السلة ستكون على موعد بعد ظهر (غداً) الأحد مع اولى مواجهات فريق الحكمة امام فريق الهوبس الذي برهن بأنه سيكون فريقاً عنيداً.

و سيختار غداً المدرب الثعلب (العائد الى قلعته) فؤاد ابو شقرا ثلاثة لاعبين اجانب من لاعبيه الأربعة وهم مايك ايفينبيرانديون ديكسون و جاريد فايموس الوافد الجديد لينطلق بهم قطار الفريق الأخضر في المباراة الذي يستضيفه الهوبس في ملعبه في مجمع ميشال المر . وسيكون الحكمة صاحب النسبة الأكبر للفوز بالمباراة على رغم ان الهوبس لن يكون مضيفاً سهل المنال خاصة بعد فوزه قبل اسبوعين على الحكمة في دورة هنري شلهوب . وما هو مؤكد ان هذا اللقاء سيكون حماسيا اكثر من اللقاء الأول في البطولة الذي جمع التضامن والمتحد.