IMLebanon

ريال مدريد يقيل بينيتيز وزيدان يخلفه

Zinedine-Zidane

قرّر نادي ريال مدريد الأسباني لكرة القدم، اليوم الاثنين، رسمياً إقالة مدربه رافاييل بينيتيز، معلناً عن تعيين الاسطورة الفرنسي زين الدين زيدان في منصب المدير الفني خلفاً لبينيتيز.

وفور الإعلان عن تعيينه مدرباً للفريق، قال زيدان: “انا فخور بحصولي على فرصة تدريب افضل فريق في العالم”، مضيفاً: “اود ان اشكر النادي على منحي هذه الفرصة. انّه افضل ناد في العالم ويملك افضل جماهير في العالم. سأحاول القيام بأفضل شيء ممكن مع جميع اللاعبين، وأعتقد انّ الامور ستسير بشكل جيد”.

وجاءت إقالة بينيتيز بعد ستة أشهر فقط من توليه المهمة، حيث جاء المسمار الأخير في نعشه بعد التعادل على ملعب بلنسية 2/2 امس الأحد، ليبقى الريال في المركز الثالث بفارق اربع نقاط خلف أتلتيكو مدريد المتصدر.

وقرّرت إدارة النادي الملكي الاستعانة بجهود زين الدين زيدان (43 عاماً) الذي لعب في صفوف النادي الملكي بين عامي 2001 و2006 ويدرب الفريق الثاني بالنادي منذ عام 2014 بعدما قضى موسم واحد في منصب المدرب المساعد لكارلو انشيلوتي المدير الفني السابق.

وبذلك، يُصبح بينيتيز المدرب العاشر الذي يتعرض للإقالة خلال عهد الرئيس الحالي فلورنتينو بيريز الذي تولى رئاسة النادي قبل 13 عاماً.