IMLebanon

قطاع صناعة السيارات الألماني يسعى لاستعادة الثقة خلال معرض ديترويت

German-Cars-Logo
يسعى قطاع صناعة السيارات الألماني خلال المشاركة في معرض ديترويت في الولايات المتحدة (من 11 إلى 24 كانون ثان/يناير الجاري) إلى تحسين صورة تكنولوجيا الديزل التي اهتزت بفعل فضيحة عوادم سيارات الديزل.
وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قال ماتياس فيسمان رئيس اتحاد شركات صناعة السيارات (في دي ايه):” بطبيعة الحال نشعر في الوقت الراهن في موضوع الديزل برياح عكسية حادة والمسألة تتعلق باستعادة الثقة الضائعة للعملاء في أمريكا الشمالية”.
يذكر أن تكنولوجيا الديزل أصبحت محل تشكيك منذ الإعلان عن فضيحة تلاعب شركة فولكس فاجن في قيم عوادم السيارات التي تعمل بالديزل في الولايات المتحدة.
يذكر أن المناخ الاقتصادي ملائم لأعمال مؤتمر ديترويت في تلك الفترة التي تشهد انخفاضا في أسعار الوقود حالة اقتصادية جيدة بالإضافة إلى تدني أسعار الفائدة، وكل هذه العوامل تعزز الوضع في الولايات المتحدة التي تعتبر ثاني أهم سوق سيارات في العالم بعد الصين.
وتمتلك السيارات الألمانية الفارهة أودي ومرسيدس وبورش فرصا جيدة للنجاح في الولايات المتحدة، بعد أن فقدت السيارات الألمانية في الفترة الأخيرة من حصصها في السوق الأمريكية المتنامية ويرجع ذلك بالدرجة الأولى إلى التأثر بضعف نتائج أعمال شركة فولكس فاجن .