IMLebanon

“دونالد ترامب” مطالب بالاعتذار عن “طرد مسلمة”

Donald Trump

طالب مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية (كير)، المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة، دونالد ترامب، بالاعتذار بعدما طرد أفراد الأمن امرأة مسلمة شاركت في احتجاج صامت من تجمع انتخابي مؤيد له في ولاية ساوث كارولاينا، الجمعة، كما أطلق الحاضرون ضدها صيحات استهجان.

وقال المدير التنفيذي للمجلس، نهاد عوض: “صورة امرأة مسلمة تتعرض للإهانة وتطرد من تجمع سياسي تبعث برسائل مخيفة للمسلمين الأميركيين ولكل من يقدرون تقاليد أمتنا في التنوع الديني والمشاركة المدنية”.

وقال جون كيسيك حاكم ولاية أوهايو وأحد منافسي ترامب على الفوز بترشيح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة إن رد فعل الحاضرين في ذلك التجمع بمدينة روك هيل لم يكن ملائما.

وذكرت مصادر إعلامية أن روز حامد وهي مضيفة جوية عمرها 56 عاما، وقفت في المدرج وراء ترامب مباشرة حين أشار لأن لاجئين سوريين ممن فروا من العنف في بلدهم على صلة بمتشددي تنظيم داعش.

وكانت روز ترتدي غطاء رأس أبيض وقميصا كتب عليه “السلام عليكم.. أتيت بالسلام”.

وقال عوض: “على دونالد ترامب أن يصدر اعتذارا علنيا للمسلمة التي طردت من تجمعه الانتخابي وإصدار بيان واضح بأن الأميركيات المسلمات مرحب بهن كمواطنات وكمشاركات في العملية السياسية بالبلاد”.

وهذه الواقعة هي الأحدث في سلسلة مناسبات أثار فيها ترامب الجدل بخصوص المسلمين، إذ دعا الشهر الماضي لمنع دخول المسلمين الأجانب للولايات المتحدة إلى أن يتخذ الكونغرس إجراءات في هذا الصدد.