IMLebanon

تدهور صحة فلسطيني مضرب عن الطعام في سجن إسرائيلي

palestine-and-israel-flag

حذرت منظمات حقوقية فلسطينية، اليوم الإثنين، من تدهور صحة صحافي فلسطيني معتقل إدارياً لدى اسرائيل “يخوض اضراباً عن الطعام منذ نحو 50 يوماً احتجاجاً على اعتقاله”.

ويعمل محمد القيق (33 عاماً) مراسلاً لقناة “المجد السعودية”، وهو متزوج واب لفتاتين، ووضع قيد الاعتقال الاداري في شهر كانون الاول الماضي.

وكان الجيش الاسرائيلي اعتقل القيق في 21 تشرين الثاني الماضي من منزله في رام الله في الضفة الغربية المحتلة “في الساعة الثانية فجراً بحيث دهمت قوة من جيش الاحتلال بيته” ونقل “بعد تقييد يديه وعصب عينيه الى مستوطنة قريبة من رام الله، وترك بعدها في العراء قرابة 20 ساعة”، بحسب بيان صادر عن مؤسسة “الضمير” لحقوق الانسان الفلسطينية.

وقالت الضمير انّ القيق اعلن في 25 من تشرين الثاني “اضرابه المفتوح عن الطعام للتنديد بـ”التعذيب” و”المعاملة السيئة” التي تلقاها في السجن، ويتناول الماء فقط ويرفض اجراء الفحوص الطبية”، مشيرةً الى أنّه “مقيد الى السرير من يديه ورجليه”.

من جانبها، اكدت فيحاء شلش زوجة القيق “حالة زوجها الصحية في ترد مستمر فهو يتقيأ دماً، وفقد 25 كيلوغراماً من وزنه”، واضافت: “زار طاقم طبي من العدو زوجي واخذ عينة من دمه وهدّده بأنّه في حال دخوله غيبوبة فانّهم سيقومون بتغذيته من طريق الوريد”.