IMLebanon

للشوكولا الداكن فوائد مذهلة!

chocolat

 

يصنع الشوكولا من بذور الكاكاو التي يتم حصدها من أشجار الكاكاو، وهذا يعني أن أصل الشوكولا نبات ويمكن اعتباره أكلة صحية مثل طبق السلطة، يمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية المذهلة. ونقصد هنا على وجه الخصوص الشوكولا الداكن أو الخام والتي يخلو من أية إضافات مثل الحليب أو السكر.

إليك هنا أشهر سبع فوائد يقدمها الشوكولا الداكنة لجسم الإنسان.

١ـ من فوائد الشوكولا الداكن أنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية بالجسم ومنع تصلب وانسداد الشرايين مما يساعد على وقاية القلب من الكثير من الأمراض خاصة الجلطات المفاجأة.

2ـ يتعمل الشوكولا على تحسين الحالة المزاجية والتقليل من التوتر والإجهاد، ويجعلك تشعرين بقدر أكبر من السعادة والفرح. هذه المعلومة ليست وهمية كما يعتقد البعض ولكنها حقيقية حيث أثبتت الدراسات أن الشوكولاتة غني بمركبات كميائية يحفز الجسم على إفراز هرمون الإندروفين المضاد للاكتئاب، وهو الهرمون الذي يسمى هرمون السعادة.

3ـ يتحتوي الشوكولا الداكن على الألياف والمعادن المغذية التي يحتاجها الجسم كما أنه يعطيك إحساسا بالشبع لفترة طويلة. لذا يعتبر وجبة خفيفة ومثالية لتناولها بين الوجبات الرئيسية.

4ـ ومن فوائده أيضا، أنه يتمتع باحتوائه على مادة الكافيين المنبهة، فيمكنك تناوله خلال المذاكرة أو العمل لتساعد عقلك على البقاء نشيطا ومستيقظا.

5ـ الشوكولا الداكن يقلل من فرص الإصابة بتجاويف الأسنان.

6ـ يحتوي الشوكولا الداكن على معادن مثل البوتاسيوم والحديد والماغنيسوم. وعندما تشعرين بالدوار فقطعة من الشوكولا سوف تتولى الأمر.

7ـ يعمل الشوكولا الداكن كمهدئ طبيعي، فهو غني بمادة السيروتونين التي تلعب دورا بارزا فى تهدئة الأعصاب وتقليل التوتر وكثرة التفكير وتحسين المزاج.