IMLebanon

بالصور… فنانون رفضوا إطلاق سراح ميشال سماحة

fan

ما أن وافقت اليوم المحكمة العسكرية اللبنانية على إطلاق سراح الوزير السابق ميشال سماحة، لقاء كفالة مالية قدرها مائة ألف دولار أميركي، المتهم بالتحضير للقيام بأعمال إرهابية، بدلائل مبرمة بالصوت والصورة، حتى غصّت مواقع التواصل بردود الفعل الشاجبة لقرار المحكمة العسكرية.

وانتشر وسم “#ميشال_سماحة”، والذي استخدمه الآلاف ليصبح الوسم الأكثر انتشاراً في لبنان. وبدأت ردود فعل بعض الفنانين الذين رفضوا قرار المحكمة ومنهم:

1-إليسا
قامت الفنانة اللبنانية إليسا بإعادة نشر العديد من التغريدات الرافضة لقرار المحكمة العسكرية، منها تغريدة موفق حرب: لا “تمييز” بين المجرم والبريء. #سماحة”. وتغريدة رانيا الخطيب: “سامحتوا سماحة الله لا يسامحكن…”، كما غردت باللغة الإنجليزيّة، قائلة: “نحن نعيش في بلد يموت فيه الشهداء ولكن المجرمين يفرون للأسف من العقاب. إنه أمر يثير الغثيان. يا للعار”.

elissa 1

2-ناصر فقيه

غرد المخرج والمعد ناصر فقيه “اذا هيك القصة، من هلق ورايح يلي بيصف محلّي بالبناية رح إهديه إصبع ديناميت تحت دعسة بيته ولإجري 150 مليون ليرة #ميشال_سماحة”.

naser fakih

3- المخرج فادي حداد

هذا وقام المخرج فادي حداد بإعادة نشر تغريدة الإعلامية رشا الخطيب “قررت محكمة التمييز العسكرية بالإجماع إخلاء سبيل #ميشال_سماحة بكفالة مالية عالية بلغت 150 مليون ليرة. تفه على هذا البلد وقرفه يا عيب الشوم”، وغرد قائلا: “فتنة بلد ثمنها مائة ألف دولار. يا عيب الشوم وموثقة بالفيديو. بلد حكمته الزبالة”.

fadi hadad

4- فضل شاكر

وعلّق على إطلاق سراح سماحة، الفنان فضل شاكر الفار من وجه العدالة في حديث مع الـMTV: “عندما حملنا قطعة سلاح مرخصة من الدولة للدفاع عن أنفسنا في وجه سلاح المليشيات أصبحنا إرهابيين واتهمونا بتأليف العصابات المسلحة، فحُجزت حريتنا وأموالنا، وحُجر على أملاكنا. أما من نقل المتفجرات بنية قتل المدنيين وإشعال فتنة في البلد يُطلق إلى الحرية. فعن أي عدالة تتكلمون؟”.

5- زين العمر

هذا واكتفى الفنان زين العمر بتغريدة “#شو_عملتلي_بالبلد”.

zein omar