IMLebanon

قوى الأمن توضح تفاصيل إخراج المتظاهرين من وزارة البيئة

Force-de-sécurité-intérieure

أصدرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة بياناً، أوضحت فيه أنّه عند “الساعة 10.30 اليوم الخميس، واثناء انعقاد جلسة لمجلس الوزراء، قام ناشطون من الحراك المدني بالتجمع في ساحة رياض الصلح مطلقين الهتافات، محاولين إزالة العوائق الحديدية ورشق البيض باتجاه السراي الحكومي.

وفي الساعة 11.25 توجه حوالي 30 شخصاً سيراً على الاقدام الى شارع المصارف فشارع ويغان مروراً بمداخل مجلس النواب ومبنى بلدية بيروت وهتفوا بشعارات ضدهما، ثم توجهت مجموعة أخرى تضم 15 شخصاً دخلوا عنوة الى مبنى وزارة البيئة، فطلبت منهم العناصر المولجة حفظ الامن والنظام الخروج من الوزارة إلا انّهم رفضوا، عندها وبناء لاشارة القضاء تمّ إخلاء المبنى وتوقيفهم.

واثناء سوقهم الى القطعة المعنية لاستماع افاداتهم، اعترض عدد من المتظاهرين طريق الآلية التي تنقل الموقوفين واقدموا على رشقها بالحجارة وحصل تدافع مع عناصر قوى الأمن، ما أدّى الى توقيف 3 منهم فيما أصيب عنصران من قوى الأمن الداخلي ومتظاهران”.

وأضاف البيان: “إنّ المديرية العامة لقوى الأمن تؤكد أنّها ليست في موقع الخصم أو المواجهة، وهي تمارس دورها وصلاحياتها، وتطلب من المتظاهرين التعبير عن رأيهم بالطرق السلمية وعدم التعرض للمؤسسات والادارات العامة المولجة بحراستها والتحقيقات جارية بإشراف القضاء المختص”.

January 14, 2016 06:52 PM