IMLebanon

ربع نهائي الكأس بين برشلونة وأتلتيك بلباو

barcelona

 

يلتقي برشلونة مع أتلتيك بلباو في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم بموجب القرعة التي سحبت في مدريد. وتعد المباراة إعادة لنهائي النسخة الأخيرة عندما توّج برشلونة باللقب على حساب أتلتيك بلباو 3-1 على ملعب كامب نو.

وستقام مباراة ذهاب ربع النهائي في العشرين من كانون الثاني الحالي في بلباو، على أن تقام مباراة الإياب في 27 منه في كامب نو.

ويلتقي الفريقان يوم الأحد في قمة المرحلة العشرين من الدوري، في رابع مباراة بينهما هذا الموسم، بعد الأولى على ملعب “سان ماميس” في بلباو عندما أكرم أتلتيك بلباو وفادة برشلونة برباعية نظيفة في ذهاب كأس السوبر المحلية، قبل أن يرغمه على التعادل إيابا.

وثأر برشلونة على ملعب سان ماميس نفسه بفوزه 1-صفر في المرحلة الأولى من الدوري.

وعلق مدرب أتلتيك بلباو أرنستو فالفيردي على القرعة قائلا: “إنها قرعة صعبة، أوقعتنا في مواجهة أصعب منافس، ستكون تحديا كبيرا بالنسبة لنا”.

وأوقعت القرعة ميرانديس من الدرجة الثانية ومفاجأة المسابقة كونه الوحيد خارج الدرجة الأولى لا يزال في المنافسة، في مواجهة إشبيلية.

ويستضيف إشبيلية مباراة الذهاب على ملعب “سانشيز بيزخوان” على أن تقام مباراة الإياب على ملعب “ميرانديس” الذي أطاح بديبورتيفو لا كورونيا من الدور ثمن النهائي بفوز كاسح بثلاثية نظيفة على ملعب “ريازور” في لا كورونيا.

ويلعب أتلتيكو مدريد مع سلتا فيغو، والتقى الفريقان الأحد الماضي في الدوري في فيغو وخرج أتلتيكو مدريد فائزا بثنائية نظيفة.

أما المباراة الرابعة فتجمع فالنسيا ولاس بالماس.

والتقى الفريقان خمس مرات حتى الآن، جميعها في الدوري، حيث خرج فالنسيا فائزا أربع مرات مقابل تعادل واحد كانت في المباراة الأخيرة بينهما 1-1 على ملعب “ميستايا” في فالنسيا في 21 تشرين الثاني الماضي.

January 15, 2016 10:08 PM