IMLebanon

بالفيديو.. قتلى ورهائن بهجوم للقاعدة في عاصمة “بوركينا فاسو”

pokinafaso777

تبنى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب اعتداءا ارهابياً على فندق ومطعم يرتادهما غربيون في واغادوغو عاصمة بوركينا فاسو.

وذكرت مصادر طبية أن نحو 20 قتيلا سقطوا في الهجوم الإرهابي وأصيب 15 آخرين بجروح، فيما لم يستبعد وزير خارجية بوركينا فاسو، ألفا باري، مشاركة قوات أجنبية وخصوصا من القوات الخاصة الفرنسية المتمركزة في ضواحي واغادوغو.

وشنت قوات الأمن هجوما لاستعادة الفندق، الذي يتحصن فيه المسلحين ويحتجزون رهائن، فيما شب حريق في بهو الفندق وتعالت صرخات من داخله.

وقال مسؤول كبير في قوات الأمن في بوركينا فاسو إن أشخاصا يشتبه بأنهم مقاتلون ارهابيون احتجزوا عددا من الرهائن بعد مهاجمة فندق وكازينو في مدينة واغادوغو عاصمة بوركينا فاسو في ساعة متأخرة من مساء الجمعة.

Fire and smoke rising from Splendid Hotel in Ouagadougou where suspected Islamist fighters are holding hostages in this still image from a video grab, January 15, 2016. Security forces in Burkina Faso battled suspected Islamist fighters outside the hotel in the capital's business district on Friday, gendarmes and witnesses sources said. REUTERS/RTB via REUTERS TV 

ATTENTION EDITORS - FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. NO USE/DIGITAL DISPLAY AFTER 23:29 FEBRUARY 14, 2016. BURKINA FASO OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN BURKINA FASO. NO RESALES. NO ARCHIVES.

وتحصن مسلحون في فندق “سبلانديد” بواغادوغو فيما تمركزت شاحنتان خفيفتان لقوات حفظ النظام في بوركينافاسو غير بعيد من الفندق ووقع تبادل متقطع لاطلاق النار بين المسلحين وقوات الأمن، في حين أكدت السفارة الفرنسية أن الأمر يتعلق بـ”هجوم ارهابي”.

وأعلنت سلطات بوركينافاسو عن تحرير 33 رهينة، بينهم وزير، في أزمة رهائن فندق واغادوغو.

وتعرضت بوركينافاسو أيضاً في وقت سابق ظهر الجمعة إلى هجوم أول من مجموعة مسلحة في شمال البلاد قرب الحدود مع مالي، وفق بيان للجيش.

الى ذلك، تم اجلاء 63 شخصا بينهم 33 جريحا من الفندق.

January 16, 2016 04:01 AM