IMLebanon

كيوان: أغنية بالصوت العالي ستصدر قبيل عيد العشاق

tony-kiwan

 

شدد الفنان طوني كيوان على “عدم تغيير اسمه واعتماد اسم فني”، معتبرا أن “محمد عبد الوهاب وجورج وسوف لم يعتمدوا موجة تغيير الاسماء للانتشار، وكان نجاحهما السبيل للانتشار وليس الكنية او الاسم الفني”.

وأكد انه “لا يفكر “مسيحي – مسلم” خصوصا قبل التهجير، وهو ابن الشوف، إذ ان تلك المرحلة كانت السبب في زرع السواد في النفوس”، وقال:”تنذكر وما تنعاد”.

وأشار كيوان في اطار حديث له ضمن برنامج “الو مين” عبر إذاعة لبنان، مع ناتالي عيسى وريتا نصور، الى أن “تعبير الفنان عن آرائه السياسية ليس ممنوعا، خصوصا انه شخصيا يقوم بذلك من منطلق ان كل انسان يجب ان يكون له قناعة”، وقال: “أنا مواطن لبناني، لست حزبيا ملتزما لكن أؤيد الاصلاح والتغيير، لأن بلدنا بحاجة للتغيير ولاستئصال الفساد وإرساء المساواة بين اللبنانيين”.

وتمنى اعتماد مفهوم “الخصومة السياسية التي لا تعني العداوة”، مؤكدا “تمسكه بجنسيته اللبنانية ورفض الحصول على أي جنسية أخرى”، مستذكرا اللحظة التي بكى فيها يوم استشهاد عسكريين في عرسال، وقال: “أنا كنت لاصبح جنديا أو ضابطا في الجيش لو لم أسلك طريق الفن”.

وأعلن عن عمله الجديد الذي “أنهى تصويره منذ أيام قليلة، وسيصدر قبيل عيد العشاق”، مشيرا الى أن “الاغنية المصورة هي تحت عنوان “بالصوت العالي” من كلماته وألحانه وتسجيل استوديو إيلي سابا والفيديو كليب إخراج سامر محمود”.

ولفت الى أنه “بصدد التحضير لترتيلة مع شقيقه المونسينيور مارون كيوان، لتبث خلال الشهر المريمي في أيار المقبل”.