IMLebanon

مؤتمر لرجال أعمال صينيين في جبيل

ChinaLebanon
عقد مؤتمر اقتصادي لرجال أعمال من الصين في مجمع “إده ساندس” السياحي في جبيل، حضره قائمقام جبيل نجوى سويدان فرح، منسق رجال الأعمال الصينيين في لبنان الأمين العام السابق لاتحاد المحامين العرب عمر زين، وعدد من رجال الاعمال اللبنانيين ورئيس حزب “السلام” مالك المجمع روجيه إده وعقيلته أليس ومهتمون.

وشرح المؤتمرون “أهمية المنتوجات الصينية بهدف افتتاح مركز للمناقصات في لبنان لكل المشاريع والبضائع الصينية تنوي شركات لبنانية وعربية استيرادها، مشددين على “أهمية لبنان بالنسبة إلى الصين كنقطة وصل بينها وبين الدول العربية”، لافتة إلى “أهمية وجود مركز كهذا في لبنان”.

زين
وتحدث زين عن “قرار رجال الاعمال الصينيين بإقامة استثمارات وشركات في البلدان العربية”، وقال: “هذا شيء مهم لانه يساعد على إنماء الاقتصاد اللبناني، ونأمل أن تساعد الاوضاع في المستقبل على تحقيق ذلك من أجل قيام نهضة اقتصادية جديدة. وإن مركز المناقصات سيضم أهم الشركات والقطاعات الإقتصادية والغذائية الصينية، وهو مهم جدا للبنان”.

إده
من جهته، شكر اده للمؤتمرين “اختيارهم لبنان لإقامة مركز كهذا”، وقال: “إن أهمية لبنان اقتصاديا توازي دبي، فزيارة الوفد للبنان جاءت بعد زيارة الرئيس الصيني للامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، في اطار قرار الانفتاح على العالم العربي”.

أضاف: “سيكون في لبنان أهم مركز تسويق للبضائع الصينية يستفيد منه كل التجار العرب. لقد تم الاتفاق مع الوفد على انشاء القرية الكونية للتكنولوجيا في بلدة اده، وتم التطرق إلى أهمية الاستثمار في القطاعين الاستشفائي والجامعي”.

وتطرق إلى “أهمية التعاون الجدي بين لبنان والصين من أجل إطلالة الصين على العالم، وخصوصا المشرقي والغربي، انطلاقا من أهمية العالم اللبناني وانتشاره، الذي تحتاج إليه الصين في هذه المرحلة التي تتوسع فيها وتتطلع إلى أن تصبح دولة اقتصادية، لا دولة صراع سياسي”.

وفي الختام، تم عرض عدد من المنتوجات الصينية وشرح فوائدها واهميتها.