IMLebanon

هيدينك: المنافسة شرسة بالبريميرليغ

goth-hedenek

 

أكد مدرب تشلسي، غوس هيدينك، إن المنافسة بين أندية الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، باتت أشرس مقارنة بفترته الأولى مع الفريق في 2009، إذ يسعى كل فريق لخطف الأسماء اللامعة عبر أوروبا.

وتولى هيدينك -الفائز بكأس الاتحاد الإنكليزي- المسؤولية خلفا لجوزيه مورينيو الشهر الماضي، وقاد تشلسي لخوض 6 مباريات دون هزيمة في الدوري ما ساعد حامل اللقب على الارتقاء إلى المركز 14 برصيد 22 نقطة.

لكن تشلسي يبقى على بعد 6 نقاط فقط من منطقة الهبوط بعد بداية كارثية للموسم خسر خلالها 9 مرات في أول 16 مباراة خاضها بالدوري.

ونقل موقع تشلسي على الإنترنت عن هيدينك قوله: “أعتقد أن المنافسة في الدوري باتت أشرس ويمكنك مشاهدة الكثير من الأندية الآن التي تستطيع المنافسة على أعلى المستويات نظرا لقدرتها المالية على التعاقد مع لاعبين”.

وتابع: “الآن تشاهد فرقا تتصدر الدوري كنا في الماضي نستغرب لوجودها أصلا في البطولة مثل كريستال بالاس وواتفورد وليستر سيتي”.

واستطرد: “كانت هذه الفرق تصارع في الماضي لتفادي الهبوط أو نتوقع وجودها في الدرجة الثانية لكنها تبلي بلاء حسنا الآن لأنها تعاقدت مع لاعبين جيدين وأصبح الكل قادرا على هزيمة الآخر ويمكنكم ملاحظة ذلك في نتائج المباريات”.

وقال المدرب المؤقت هيدينك إنه يدرس منح فرص لبعض المواهب الواعدة من أكاديمية كرة القدم للظهور في الفريق الأول قبل رحيله عن النادي في مايو، لكن شريطة امتلاكهم لمؤهلات اللعب في الدوري الممتاز.

January 20, 2016 05:00 PM