IMLebanon

وفد جمعية المصارف الى اميركا غدا

BanksAssociation3
يغادر وفد من مجلس إدارة جمعية المصارف يوم غد الجمعة في زيارة إلى الولايات المتحدة الاميركية تمتد من 25 الى 29 كانون الثاني الحالي، “في إطار الزيارات الدورية التي تنظمها جمعية مصارف لبنان إلى العواصم المالية في أوروبا والولايات المتحدة الاميركية بغية تقوية العلاقات مع المصارف المراسلة للمصارف اللبنانية، والتواصل مع السلطات الرسمية والمراجع المالية والنقدية الاجنبية”.

وأعلن بيان للجميعة أن الوفد يرأسه رئيس الجمعية جوزف طربيه ويضم نائب رئيس الجمعية سعد أزهري وأعضاء مجلس الإدارة: تنال الصباح، وليد روفايل، نديم القصار، محمد علي بيهم، شهدان جبيلي بالإضافة إلى الأمين العام مكرم صادر.

وسيعقد الوفد لقاءات عمل في نيويورك مع مسؤولين في بنك الاحتياطي الفدرالي ومع المديرين التنفيذيين في المصارف الأميركية المراسلة – بنك أوف نيويورك، سيتي بنك، جي.بي.مورغن، ستاندرد تشارترد بنك وإش.إس.بي.سي.HSBC.

في السياق نفسه، يزور الوفد واشنطن ويعقد اجتماعات عمل مع مسؤولي البيت الابيض ووزارة الخزانة الاميركية ووزارة الخارجية المعنيين بالشأن المصرفي والمالي، بالإضافة إلى أعضاء بارزين من لجنتي الخدمات المالية والمصارف في الكونغرس الأميركي، وبعضهم من أصل لبناني.

كما يقيم طربيه عشاء تكريميا على شرف السفير اللبناني في واشنطن انطوان شديد يحضره أعضاء الوفد المصرفي وأعضاء في الكونغرس الاميركي ومسؤولون كبار في وزارة الخارجية ووزارة الخزانة.

ويحمل وفد الجمعية في زياراته هذه مجموعة القوانين المالية الأربعة الهامة التي أقرها المجلس النيابي اللبناني والتي جاءت لتعكس التزام الدولة اللبنانية، إضافة إلى المصارف، بقواعد العمل وبالمعايير المصرفية والمالية العالمية المرعية الإجراء وخصوصا الأميركية منها، كون معظم عمليات القطاع المصرفي اللبناني مع الخارج وتمويل تجارة لبنان الخارجية وتحويلات اللبنانيين تتم بالدولار الأميركي وعبر حسابات المراسلة مع المصارف في نيويورك.

وختم البيان مشيرا الى أن “هذه الزيارة الدورية، كما سابقاتها، من شأنها أن تعزز مكانة لبنان، قطاعا مصرفيا ومصرفا مركزيا في المنظومة المصرفية العالمية بالرغم من كل التحديات الإقليمية والدولية المحيطة في المنطقة”.