IMLebanon

ملحم زين: جعجع ليس سيئاً

melhem-zein

علّق الفنان ملحم زين على تأييد رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع لترشيح العماد ميشال عون لرئاسة الجمهورية، معرباً عن إعجابه بجعجع، وقال: “انا احب الجنرال ولا يوجد ايّ مشكلة مع الدكتور جعجع، شاهدته خلال استضافته في برنامج “بموضوعية” وكان يتحدث عن النظرة السائدة عنه عند الطائفة الشيعية في لبنان وكأنّه من كوكب آخر بسبب الصورة التي تسوّق عنه”.

زين، وفي حديث لبرنامج “سمع في لبنان” عبر إذاعة “لبنان الحر”، أضاف: “من طوى صفحة سوداء في تاريخ الوطن باكمله عمرها اكثر من ثلاثين عاماً، ومن قام بترشيح خصمه السياسي لرئاسة الجمهورية لا يمكن القول عنه إلّا وانه رجل بكل ما للكلمة من معنى”، متمنياً ان يلتقي جعجع مع الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله.

وتابع: “يجب تخطي مرحلة الحرب اللبنانية، ولا يجب التوقف عند ما قام به مثلاً جعجع، فالكل شارك في الحرب و”فظّع بها”، واقل ما يقال عن جعجع انه دفع ثمن الحرب بدخوله السجن 11 عاماً في الوقت الذي لم يحاسب ايّ شخص ولو دقيقة على اعماله في الحرب”، وقال: “معروف عنّي انّني لا اقدم اوراق اعتمادي لاحد ولا “ابيّض” صفحة ايّ شخص، والخطوة التي حصلت الاثنين خطوة على طريق طيّ صفحة الماضي، فلنطوي كل صفحات الماضي من الحرب وصولاً الى 7 ايار”.

واعرب زين عن امله في ان نرى مصالحة على صعيد الوطن باكمله على غرار ما حصل الاثنين في معراب، “لكي تنطلق مسيرة الاصلاح في هذا البلد الذي اكلته النفايات”.

وعن الخطوة التي قام بها رئيس حزب “القوات اللبنانية”، علّق زين: “جعجع بخطوته وضع كل الاطراف السياسية في الواجهة، وقال للجميع إذا اردتم رئيساً للجمهورية فتفضلوا الى مجلس النواب لانتخاب عون لانّه شخص قوي مسيحياً ومدعوم من “القوات” الذي لديه ايضاً ثقله المسيحي”، مبدياً خوفه من ان يكون هناك طرفاً لا يريد وصول رئيس قوي الى بعبدا، وقال في هذا الصدد: “اشعر وان هناك قسماً كبيراً من الطائفة الشيعية والسنية لا تريد رئيساً قوياً، لذا يجب انتخاب رئيس للجمهورية عاجلاً، إن كان النائب سليمان فرنجية الذي احترمه واحبه وحتى عون الذي اجبه ايضاً او حتى جعجع، المهم الوصول الى رئيس”.

وتابع زين: “انا كمواطن شيعي لا اقبل برئيس توافقي غير قوي يمكن تسييره الى اي مكان، لبنان لا يتحمل رئيس بهذا الشكل”، معتبراً انّ “جعجع رجل يمكن الوثوق به وهو ليس سيئاً كما يسوّق له، فالحرب انتهت والصفحة السوداء طويناها ويجب عدم الرجوع الى الوراء”.

ووجه زين “تحية للخطوة الكبيرة التي حصلت الاثنين في معراب على امل ان تتوقف هنا، بل تمتد الى كل الاطراف”، لافتاً الى انّ اكبر الدول تصالحت وبدأت ببناء العلاقات السياسية بينها مثل ايران والولايات المتحدة وهذا ما يجب القيام به في لبنان.

وتعليقاً عن انّ الصورة ستتغير كثيراً في حال التقى زين بجعجع نظراً لشخصية “الحكيم” المرحة، تمنى زين ان يكون “السبب بكسر الحاجز بين بيئته وبين جعجع”.

ورأى زين انّ “سلاح “حزب الله” باقٍ وهو لن ينزع منه إلّا بقرار “عالمي”، لذلك يجب علينا التفكير بوطننا لانّه بحاجة ماسة لنا”.