IMLebanon

بالفيديو.. تشيلسي يوقف تقدم أرسنال!

chealse-arsenel

دفع آرسنال مجدداً الثمن غالياً لعدم قدرة مدافعيه على التعامل مع مكر وخطورة المهاجم الإسباني دييغو كوستا، وسقط الفريق في فخ الهزيمة 0-1 أمام ضيفه تشيلسي اليوم الأحد، في الجولة 23 من الدوري الإنجليزي.

وعلى إستاد الإمارات في العاصمة لندن، مهد كوستا الطريق أمام فوز تشيلسي عندما تسبب في طرد مدافع آرسنال، الألماني بير ميرتساكر في الدقيقة 18.

وعلى عكس ما قدمه كوستا في مباراة الفريق بالدور الأول من المسابقة، عندما تسبب بادعاءاته في طرد مدافع آرسنال غابرييل باوليستا في نهاية الشوط الأول، استحق بير ميرتساكر الطرد في مباراة اليوم، بسبب إعاقة كوستا لحرمانه من الانفراد التام بالحارس التشيكي بيتر تشيك إثر هجمة سريعة لتشيلسي.

واستغل تشيلسي تفوقه العددي وانتزع فوزاً غالياً على آرسنال بالهدف الذي سجله دييغو كوستا في الدقيقة 23، ليكون اللاعب وراء 6 نقاط خطفها تشيلسي من “المدفعجية” في الموسم الحالي، إذ انتهت مباراة الدور الأول بفوز “البلوز” 2-0 بعد طرد باوليستا وزميله سانتي كازورلا.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 28 نقطة، ليتقدم إلى المركز 13، بفارق الأهداف فقط أمام ويست بروميتش ألبيون، علماً بأنه حقق الفوز اليوم بعد تعادلين متتاليين في المسابقة، فيما تجمد رصيد آرسنال عند 44 نقطة في المركز الثالث، بفارق الأهداف فقط خلف مانشستر سيتي، ليهدر فرصة العودة إلى مزاحمة ليستر على الصدارة.

January 24, 2016 08:53 PM