IMLebanon

عاصفة الهومنتمن تطيح بالحكمة بعد معركة ثلاثيّات حسمها أحمد ابراهيم

 

sagesse

تقرير خالد مجاعص

عناوين عدّة لمواجهة الحكمة مع الهومنتمن بعد ظهر اليوم (الأحد) في غزير، إنّما النتيجة تبقى واحدة وهي أنّ الهومنتمن تمكّن من إسقاط الحكمة بعد مباراة مجنونة انتهت بفوز الفريق الأرمنيّ بفارق ثلاث نقاط وبنتيجة 97-94.

وفي سيناريوهات اللقاء، أثبت فريق الحكمة في الجزء الأوّل أنّه لا يستسلم بسهولة، لا بل لا يستسلم أبداً. بحيث ظهر الفريق الأخضر أنّ في إمكانه وبلحظات قليلة، قلب معادلات مباراة مهما كانت ظروفها صعبة ومعاكسة له. فالحكمة الذي انطلق في لقائه مع الهومنتمن من دون نجمه إيلي رستم الغائب بسبب وعكة صحيّة، ومتأخراً بطريقة دراماتيكية بفضل انطلاقة صاروخيّة للهومنتمن دفاعاً وهجوماً، حيث وصل الفارق قبل نهاية الربع الأوّل بدقيقتين إلى 17 نقطة 21-4، وانتفض الفريق الأخضر في شكل غير مسبوق وتمكن بظرف دقائق قليلة من قلب سيناريو المباراة رأس على عقب، وبدأ بالعودة في شكل صاروخيّ إلى جوّ المباراة ليعيد الفارق قبل نهاية جزء الأوّل إلى نقطة الصفر مع تعادلهما 41-41 بسيناريو ناريّ لمباراة تقام بظروف مناخيّة عاصفة.

وبعد انتفاضة الحكمة في نهاية الجزء الأوّل، جاءت ردّة فعل الهومنتمن مزلزلة في الجزء الثاني، وذلك بعد حرب ثلاثيّات من الجانبين حسمها نجم الهومنتمن أحمد ابراهيم الذي سجّل سبع ثلاثيّات لفريقه ومجموع 29 نقطة. فكان الفارق في منع فريق الحكمة من إحراز نقاط المباراة. فقد سرق أحمد ابراهيم برمياته الثلاثيّة الفوز من أمام الحكمة الذي لمع بصفوفه عملاقه جاريد فايموس بتسجيله 32 نقطة وخطفه 22 ريباوند، ليؤكّد لمن كان ما زال يشكّ في قدراته أنّه لاعب لا يمكن استبداله في أيّ وقت من الموسم. كذلك، أيضاً فقد برز الثنائيّ رودريك عقل وديون ديكسون عن الرميات الثلاثيّة إذ سجّل العقل 5 رميات ثلاثيّة من 9 محاولات وديون ديكسون 5 ثلاثيّات من عشر محاولات مع مجموع نقاط هو 27 نقطة.

تألّق الحكمة لم يكن كافياً للفوز أمام نجوميّة أحمد ابراهيم، إضافة إلى المباراة المثاليّة التي قدّمها لاعب ارتكازه نورفل الذي كان على بعد خطوة واحدة من تحقيق أوّل تريبل دوبل في بطولة لبنان هذا الموسم بتسجيله 19 نقطة، 14 ريباوند و9 بلوك شات. كذلك أيضاً، فقد تابع ديواين جاكسون عروضه الممتازة مع الهومنتمن بتسجيله 21 نقطة و10 ريباوند.

وبهذا الفوز الصعب للهومنتمن في غزير أمام الحكمة، يكون الأقوى إلى اليوم لمنافسة الرياضي على لقب بطولة لبنان، حيث لم يسقط سوى بمواجهة واحدة جمعته مع فريق المنارة، بينما يكون الحكمة قد تعرّض إلى خسارته الثالثة والثانية على ملعبه في غزير.

January 24, 2016 06:51 PM