IMLebanon

بورتولانو: الوضع في منطقة عمليات “اليونيفيل” هادئ ومستقر

samir-mokbel

 

أشار قائد قوات “اليونيفيل” الجنرال لوتشيانو بورتولانو الى “انه وبفضل الدعم الذي نتلقاه من الجيش اللبناني، سنستمر في الحفاظ على الهدوء و الاستقرار في المنطقة، وفي صون العلاقات الوثيقة مع السكان والسلطات ورجال الدين فيها”.

بورتولانو، وخلال زيارته نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني سمير مقبل، شكر معاليه على الدعم الكبير الذي تقدمه الحكومة اللبنانية لقوات “اليونيفيل”، وشكر الجيش اللبناني على ما يبديه من تعاون وثيق وفعال مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

وقال بورتولانو: “كان لي لقاء مميز مع معالي الوزير تحدثنا خلاله عن الوضع في المنطقة الواقعة ضمن نطاق عمليات اليونيفيل، والممتدة من نهر الليطاني حتى الخط الأزرق. الوضع في المنطقة هادئ ومستقر، يعود ذلك إلى عوامل عدة، أهمها التعاون الفعال بين الونيفيل والجيش اللبناني الذي يشارك في 10 في المئة من أنشطة اليونيفيل، ومن بينها تسيير دوريات على طول الخط الأزرق، بما في ذلك تسيير دوريات أمنية يومية في القطاع”.

وعرض الجنرال لوتشيانو للنشاطات الانمائية التي تقوم بها قوات حفظ السلام “اليونيفيل “في الجنوب وانخراطها الواسع في المجتمعات المحلية في محيط تواجدها”، كما تطرق التداول للوضع الامني جنوبا بشكل عام والالتزام بمندرجات القرار 1701.

January 27, 2016 02:05 PM