IMLebanon

قزي: هناك من يبحث عن تغيير الجمهورية

sejaan-azzi-new

 

أكد وزير العمل سجعان ان “كل يوم شغور في رئاسة الجمهورية هو خسارة من عمر لبنان، ويضعف مناعته”، معتبرا ان “المعطيات الموجودة لا تشير الى احتمال انعقاد جلسة نصاب دستوري في 8 شباط”، معربا عن خشيته من وجود اطراف لا تبحث بشكل جدي عن انتخاب رئيس، انما تبحث عن تغيير الجمهورية”.

قزي، وحديث الى “تلفزيون لبنان”، قال: “انا خائف ان تكون بعض الطوائف تظن انه حان دورها لكي تحكم لبنان حيث لا يوجد الا الموقع المسيحي شاغرا الآن”، مضيفا: “ننظر بارتياح الى اي تقارب بين طرفين لبنانيين، فكيف اذا كان بين طرفين مسيحيين، ما جرى بين العماد ميشال عون والدكتور سمير جعجع مصالحة بين مسيحيين اثنين وليست مصالحة مسيحية، لان هذه المصالحة تكون شاملة”.

وتابع: “بقدر ما نرحب باللقاء لا نستطيع وضعه في خانة انتخاب رئيس، والدليل انه لم يحصل هذا الانتخاب”، لافتا الى ان “اي تحالف بين “القوات” و”التيار” يشكل قوة مسيحية.

وقال: “نحن حزب لا نخاف، فقوتنا بالثقة القائمة بين المجتمع المسيحي وحزب الكتائب، لا بعدد النواب او الوزراء”، مشددا على ان “الكتائب لم تخن شعبها يوما او دخلت في الحصص والألاعيب السياسية، معركتنا هي نبقى او لا نبقى وليس معركة عدد نواب او رؤساء بلديات ومخاتير”.

ووصف قوى 14 آذار بأنها اصبحت “طاحونة”، متمنيا “الا يستمر هذا الامر”، لافتا الى ان “حزب الكتائب الذي كان يتهم انه يغرد خارج 14 آذار وانه تمايز عنها بات وحيدا في 14 آذار”.

وتحدث عن التعيينات العسكرية فأمل “الا تملأ الشواغر على اساس الحصص”. وقال: “علينا ان ننتظر الاسماء وليس لدينا اسم نفضله على الآخر، اي ضابط تنطبق عليه مواصفات الاقدمية والنزاهة نؤيده وليس لدينا عداء تجاه احد، نريد ضباطا نزيهين ومثاليين ولديهم الكفاءة والاهلية والاقدمية”.

من جهة ثانية احال الوزير قزي الى النيابة العامة 16 مؤسسة غير شرعية تعمل من دون ترخيص، ولديها عمال اجانب يعملون من دون اجازات عمل.