IMLebanon

حرب بعد لقائه بري: على النواب النزول لانتخاب رئيس في 8 شباط

boutros-harb-nabih-berri

 

 

أكد وزير الاتصالات بطرس حرب على أثر لقائه مع رئيس مجلس النواب نبيه بري، أنه تم التشاور في الظروف الصعبة التي يمر بها البلد وفي ما بعد حل مسألة تفعيل مجلس الوزراء، والآلية التي اتبعت او التي يمكن أن تتبع في تسيير أعمال الدولة في مجلس الوزراء، بالاضافة الى الاستحقاق الاساسي، وهو انتخاب رئيس الجمهورية، وكانت مناسبة للبحث في الظروف المحيطة وتوزع القوى السياسية في هذا الاستحقاق، وما يمكن القيام به لتسهيل حصوله”.

وقال حرب: “لا حاجة للاشارة الى حرصنا المشترك على عودة استقرار المؤسسات الدستورية، بدءا برئيس الجمهورية مرورا بمجلس الوزراء ومجلس النواب، لأن الثابت هو ان بقاء المركز الرئاسي فارغا سيؤدي الى شلل كل المؤسسات الدستورية. وما يمكن ان يقدمه وجود رئيس الجمهورية على رأس الدولة هو انتظام عمل المؤسسات الدستورية والذي لا يمكن ان يتم إلا بعد انتخابه”.

وتابع: “نحن نعرف ان العقبات كبيرة، وان الصراع على هذا المركز كبير، ونتمنى، وهذا ما أكدته لدولة الرئيس، وهو من هذا الرأي، ان تأخذ القضية الديموقراطية مجراها الطبيعي، وأن ينزل النواب الى المجلس في 8 شباط ويمارسوا واجبهم وحقهم في اختيار رئيس الجمهورية. ونأمل من القوى السياسية الممتنعة عن النزول الى مجلس النواب والتي عطلت نصاب انتخابات رئاسة الجمهورية حتى اليوم أن تغير رأيها بعدما ظهرت بصورة واضحة هويات المرشحين الذين يمكن ان يتنافسوا على رئاسة الجمهورية في مجلس النواب”.

واستقبل بري سفير الامارات العربية المتحدة حمد بن سعيد الشامسي، وعرض معه التطورات الراهنة والعلاقات الثنائية ونائب رئيس الحكومة وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي ووكيل الوزارة اوسان العود والسفير اليمني علي الديلمي، في حضور المستشار الاعلامي علي حمدان، وجرى عرض للتطورات في المنطقة.

January 29, 2016 04:07 PM