IMLebanon

الحكمة الجريح ينهار أمام المتحد

sagesse-mouttahed

الحكمة الجريح ينهار امام المتحد… ووضع الفريق الأخضر الى مزيد من التأزم في الأيام المقبلة

تقرير خالد مجاعص

سيناريو رمادي عاشه الفريق الأخضر في الأيام الأخيرة. هذا السيناريو انطلق فنياً بخسارته يوم الأحد الماضي بطريقة قاسية جداً امام ضيفه الهومنتمن، فألحق به الخسارة الثالثة في بداية هذا الموسم مقابل انتصارين فقط.

سيناريو دراماتيكي شهد من ناحيته الأدارية ادارياً مفاجأة سوداء عندما اُبلغ نجوم الفريق الأخضر بخبر مفاده أنهم لن يتقاضوا رواتبهم قبل انتهاء انتخابات اللجنة الأدارية الجديدة،اي بأنهم لن يتقاضوا رواتبهم قبل منتصف شهر اذار المقبل، مع الأشارة بأنهم لم يتقاضوا رواتبهم منذ شهر كانون الأول الماضي.

فبهذه الأجواء الضبابية،كان على الفريق الأخضر ان يواجه الليلة (الجمعة) عند السادسة مساء فريق المتحد في طرابلس، في مواجهة بدت حاسمة لمستقبل الفريق الأخضر على الأقل الى نهاية موسم الـ2016.

مصائب الحكمة المتتالية ظهرت بشكل واضح على ارض الملعب، من خلال إنطلاقة صاروخية للمتحد في بداية اللقاء مع تقدمه 7-0 على ضيفه.وبهذه الأجواء دفع مدرب الحكمة فؤاد ابو شقرا بمايكل ايفيبرا الى ارض الملعب الى جانب ايلي رستم، ديون ديكسون و رودريك عقل في تكتيكي يعطي سرعة الى الفريق الأخضر فيخفف من اندفاع اصحاب الأرض ما سمح للفريق الخضر من العودة الى جو المباراة وتقليص الفارق الى اربع نقاط 22-18 لمصلحة المتحد.

وجاء بداية الربع الثاني بمجرياته كما نهاية الربع الأول، اي تعادل في مستوى الفريقين اداءً و تسجيلاً ليعود تدريجياً مع مرور الدقائق  لمصلحة المتحد من خلال الثنائي الرائع  مايك تايلور و شارل تابت الذي كان الفارق الواضح دفاعاً و هجوماً فصنعا فارق 10 نقاط عمل ديون ديكسون الى تقليصه مع نهاية الجزء الأول 48-43 لمصلحة المتحد.

ومع انطلاق الربع الثالث كان واضحاً ان تفوق نادي المتحد جماعيا سيظهر اكثر و اكثر فنياً وتسجيلا بحيث سيطر المتحد على الفريق الخضر الذي بدا في نهاية الربع الثالث مرهقاً بدنياً ومعنوياً فقاد مايك تايلور صاحب ال29  نقطة  ومواطنه ريشاون تيري 31 نقطة ، فريق المتحد الى فارق مريح مع نهاية الربع الثالث هو 12 نقطة بنتيجة 81-69.

ومع انطلاق الربع الأخير،انهار دفاع المنطقة بفريق الحكمة وانهارت معه قوته الهجومية، فرّد المتحد بثلاثيتين سريعتين لعمر الترك و راميل كاري فجعلا النتيجة 87-69 ليتحول نهاية اللقاء الى مواجهة في الفنيات بين اللعب الجماعي الرائع لفريق المتحد والمهارات الفنية الفردية من ناحية الحكمة من خلال الثلاثي ديون ديكسون 19 نقطة و ايلي رستم 20 نقطة  بالأضافة لقوة لاعب ارتكازه جاريد فايموس مع 29 نقطة  .اما نجم المباراة فهو لاعب ارتكاز المتحد شارل تابت عبر تسجيله 22 نقطة وخطفه12 ريباوند ليحسم المتحد المباراة بفوز كبير 113-98 على الحكمة ليعمّق من جروحات الفريق الأخضر قبل اسبوع من مواجهته الرياضي في قمة بطولة لبنان .

January 29, 2016 08:21 PM