IMLebanon

سلهب لـIMLebanon: عملية العد مهمة لكنها غير كافية لإنتخاب رئيس

salim-salhab

حاوره محسن المختفي

أوضح عضو تكتل “التغيير والإصلاح” النائب سليم سلهب أنّ “رئيس التكتل العماد ميشال عون سيستكمل إتصالاته في أقرب وقت مع باقي الأطراف الموارنة بشأن ترشيحه لرئاسة الجمهورية، ويأمل من خلال هذه الإتصالات أن يتوصل إلى النتيجة المرجوة، لذلك هو يتحدث عن بداية إنتظام في الشارع المسيحي”، معتبراً أنّ “لـ”حزب الله” سياسته وهو يتخذ المواقف التكتيكية والإستراتيجية التي يراها مناسبة”.

سلهب، وفي حديث لموقع “IMLebanon”، وعن كلام رئيس “تيار المردة” النائب سليمان فرنجية بشأن أنّ من يملك 70 صوتاً لا يتنازل لمن يملك 40 صوتاً، قال: “حديث فرنجية يعني أنّه لا يزال مرشحاً ويعتقد أنّ لديه 70 صوتاً تخوله بالإستمرار في ترشيحه. إنّ تعداد الأصوات بهذه الطريقة أمر مهم ولكنّها عملية غير كافية لإنتخاب رئيس للجمهورية، حيث في الإنتخابات الرئاسية العديد من العوامل تتحكم في الموضوع ما عدا مسألة عدّ الأصوات”.

وعما إذا كان تمسك فرنجية بالمعركة الرئاسية حتى النهاية وعدم إستسلام عون للتراجع عن ترشيحه، قد يصل بنا إلى التفتيش عن مرشح ثالث، أجاب سلهب: “لا أعتقد أنّنا وصلنا إلى هذه المرحلة. إذ هناك مجال للوصول إلى تفاهم مع فرنجية، ولدينا ملىء الثقة بمصداقية فرنجية وكلامه الذي قاله في الماضي والحاضر وكيفية تطبيق هذا الكلام”.

وأضاف: “فرنجية قال إنّ لديه خطة “أ” وخطة “ب”، وبالتالي لا حديث عن توافق بشأن مرشح ثالث بعد التصريح الذي أدلى به عقب جلسة الحوار الأخيرة. إذ إنّ هذا التصريح لا يدل على أنّ فرنجية يبحث عن مرشح ثالث، ولا أعتقد أنّ في فكره هذا الموضوع”.