IMLebanon

“آبل” تدخل العالم الإفتراضي

apple-virtual-world

أسّست شركة آبل الأميركية فريقاً كبيراً من الخبراء بتقنيات العالم الافتراضي (Virtual Reality) في مسعى إلى إطلاق فئة جديدة من المنتجات تعوض تراجع مبيعات الشركة من أجهزة آيفون وآيباد.

وبحسب صحيفة “فايننشال تايمز”، فإنّ آبل صنعت نماذج أولية من نظارات العالم الافتراضي لمنافسة جهاز “أوكيولوس ريفت” من مايكروسوفت وجهاز “هولولينز” من شركة فايسبوك.

وذكرت الصحيفة، نقلاً عن مصادر مطلعة على مشاريع أبل، أنّ الشركة الأميركية أنشأت مركز أبحاث يضم مئات الموظفين من شركات استحوذت عليها آبل ولديها منتجات جاهزة في هذا المجال.

وكانت “فايننشال تايمز” ذكرت في تقارير سابقة أنّ آبل، المصنعة لهواتف آيفون وأجهزة آيباد، عيّنت لديها دوغ بومان الخبير في تقنيات العالم الافتراضي.

إشارة إلى أنّ آبل تبيع عبر متاجرها بعض المنتجات لشركات أخرى مثل (View – Master) تتيح عرض الفيديو بتقنية العالم الافتراضي، التي تظهر المستخدم وكأنّه يعيش الفيديو بشكل حقيقي كما هو في العالم الحقيقي.

يذكر أنّ آبل أعلنت للمرة الأولى أنّ مبيعات هواتف آيفون شهدت تراجعاً في الربع الرابع من عام 2015، ممّا يعزز فرضية بحث الشركة عن أسواق أخرى تعوض فيها ما فاتها في قطاع الهواتف الذكية.