IMLebanon

عصابات ملثمة تهاجم مهاجرين في السويد

sweden-flag-in-stockholm

شن عشرات الملثمين الذين يعتقد أنّهم ينتمون الى عصابات النازية الجديدة، عدداً من الهجمات على مهاجرين في ستوكهولم ليل الجمعة ـ السبت وسط تزايد التوتر بشأن تدفق المهاجرين، بحسب ما أفادت الشرطة السويدية اليوم السبت.

وعزّزت الشرطة انتشارها في وسط المدينة ونشرت وحدات شرطة مكافحة الشغب والمروحيات بعدما علمت أنّ متطرفين يخططون “للاعتداء على مهاجرين صغار لا يرافقهم أهلهم” في المدينة في وقت متاخر من الجمعة.

ونقلت صحيفة “افتونبلاديت” عن شاهد عيان قوله: “كنت ماراً وشاهدت مجموعة من الملثمين الذين يرتدون ملابس سوداء.. وقد بدأوا يضربون أجانب، وشاهدت تعرض ثلاثة أشخاص للمضايقة”.

وقال الناطق باسم الشرطة تو هاغ إنّ الشرطة لم تتلق حتى منتصف اليوم أيّة شكاوى بحدوث اعتداءات، إلا أنّه تم اعتقال رجل عمره عمره 46 عاماً بعدما ضرب ضابطاً بثياب مدنية.

واحتجز ثلاثة أشخاص آخرين لفترة وجيزة بسبب مخالفات تتعلق بالنظام العام، ويواجه آخر تهمة حمل سكين.

وتوجه نحو 100 ملثم مساء الى ساحة سيرغليس تروغ المخصّصة للمشاة والتي تعتبر مكان للقاء الشباب ومن بينهم المهاجرين الذين جاءوا الى السويد دون مرافق.

ونقلت الصحيفة عن شهود قولهم إنّ جماعة ملثمة استهدفت أشخاصاً بملامح أجنبية ووزعوا منشورات تدعو الى إنزال العقوبة بأطفال شوارع شمال أفريقيا.

وذكر موقع “نوردفرونت” وهو منتدى إلكتروني لحركة النازية الجديدة أنّ مصادر كشفت عن أنّ نحو 100 مثير للشغب من نوادي ايك وديورغاردن لكرة القدم تجمعوا الجمعة للتعامل مع المجرمين القادمين من شمال أفريقيا.

وتعتبر السويد من أكثر الدول قبولاً لإعداد المهاجرين من بين الدول الأوروبية، إلا أنّها ذكرت أخيراً أنّها تتوقع طرد عشرات آلاف المهاجرين خلال عدة أعوام بسبب معاناتها في استيعاب تدفق اللاجئين.