IMLebanon

فان غال: مان يونايتد بدأ يستعيد الثقة

van-gaal

قال مدرب مانشستر يونايتد، لويس فان غال، إنّه يجب الاحتفال بعودة الثقة للفريق بعد الفوز 3-1 على ديربي كاونتي والتأهل للدور الخامس لكأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم.

وإتجهت الأنظار على المدرب الهولندي قبل المباراة مع تزايد التكهنات بشأن إمكانية إقالته، إذا خسر أمام ديربي الذي يلعب في الدرجة الثانية.

وسجل وين روني ودالي بليند وخوان ماتا أهداف يونايتد وقدم أنطونيو مارسيال آداءً رائعاً ليحقق الفريق فوزاً مستحقاً ويحافظ على آماله في الفوز بالبطولة للمرة الأولى منذ عام 2004.

وقال فان غال للصحافيين: “سأعود إلى المنزل وأحتفل بهدية منحها لي نائب رئيس النادي إيد وودوارد”، مضيفاً: “أعجبت بالآداء في الشوط الأول، وكان لدينا ثقة كبيرة وأهم شيء أنّنا استعدنا هذه الثقة”.

وتابع: “الأمور كانت أفضل في الشوط الثاني وصنعنا العديد من الفرص وسجلنا هدفين. لكن أيضاً صنعنا فرصاً لتسجيل عدد أكبر من الأهداف. أنا مدرب سعيد للغاية”.

وسجل يونايتد 12 هدفاً فقط على ملعبه هذا الموسم، ممّا تسبّب في سخط الجماهير على طريقة اللعب.

ومع وجود جوزيه مورينيو المدرب السابق لتشلسي كأبرز مرشح لتدريب الفريق إذا تمّت إقالة فان غال، ازداد الضغط على المدرب الهولندي، الذي قال قبل المباراة إنّه لا يستمتع بوظيفته كمدرب للفريق خاصة في الأسابيع الماضية.

وأشاد فان غال بخمسة آلاف من مشجعي الفريق الذين حضروا المباراة، وأضاف: “إنّه أمر لا يصدق أنّهم ما زالوا يشاهدون يونايتد “الممل”.

January 30, 2016 03:33 PM