IMLebanon

“داعش”: استهدفنا السيدة زينب! (بالصور والفيديو)

saida-zaynab

أعلنت الداخلية السورية عن مقتل 45 شخصا وجرح 110 آخرين جراء تفجيرين احدهما بسيارة مفخخة استهدفا منطقة السيدة زينب” جنوب العاصمة دمشق.

هذا واعلن المرصد السوري ارتفاع عدد القتلى إلى 60 من بينهم 25 من الميليشيات الموالية للحكومة السورية في التفجيرين.

zaynab.2

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مصدر في وزارة الداخلية التابعة للنظام السوري قوله إن سيارة ملغومة انفجرت عند أحد مواقف حافلات نقل الركاب في منطقة كوع سودان في البلدة التابعة لمحافظة ريف دمشق، مشيرا إلى أن انتحاريين فجرا نفسيهما بحزامين ناسفين عند تجمع المواطنين لإسعاف الجرحى.

zaynab

وأفادت الوكالة بأن الهجمات أدت أيضا إلى إصابة نحو 110 أشخاص بجروح، بعضهم في حالة خطيرة.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أكد في وقت سابق أن 12 شخصا قضوا في تفجيرين، أحدهما بسيارة ملغومة، في منطقة السيدة زينب التي تسكنها أغلبية من الطائفة الشيعية.

zaynab.3

وقال رئيس حكومة النظام السوري وائل الحلقي إن هدف هذه التفجيرات هو “رفع معنويات من وصفها بالتنظيمات الإرهابية المهزومة بفضل الانتصارات الكبرى” التي يحققها الجيش السوري”، وأضاف “أن هذه الأعمال لن تثني الشعب السوري عن مواصلة مسيرة المصالحة الوطنية، ومحاربة الإرهاب وتحرير كل شبر من الأرض السورية، حسب تعبيره”.

وتبنى داعش التفجيرات التي ضربت منطقة السيدة زينب، متحدثاً عن”عمليتين استشهاديتين”، وفق بيان تداولته مواقع وحسابات مؤيدة للتنظيم.

وقال البيان إن جنديين من التنظيم نجحا في تنفيذ”عمليتين استشهاديتين على وكر للرافضة المشركين في منطقة السيدة زينب في دمشق، حاصدين نحو خمسين قتيلاً وقرابة المئة والعشرين جريحاً”

zaynab.4