IMLebanon

بالصور.. ديوكوفيتش بطل أستراليا المفتوحة للتنس

Novak-Djokovic-1

تغلب نوفاك ديوكوفيتش على البريطاني آندي موراي ليفوز بلقب بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، محققا بذلك لقبه العاشر الكبير في مسيرته الاحترافية، والثاني له في هذا الموسم.

Novak-Djokovic-7

أحرز الصربي نوفاك ديوكوفيتش -المصنف أول- لقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى البطولات الكبرى في كرة المضرب، وذلك بفوزه على البريطاني أندي موراي -المصنف ثانيا- 6-1 و7-5 و7-6 (7-3) اليوم الأحد في المباراة النهائية.

Novak Djokovic

وبدأ ديوكوفيتش المباراة بقوة وفرض إيقاعا سريعا على منافسه الذي فشل في التعامل معه فخسر إرساله مرتين ليحسم الصربي المجموعة الأولى في 23 دقيقة.

لكن موراي دخل أجواء المباراة تدريجيا وصمد بشكل أكبر في المجموعة الثانية لكنه خسر الشوط الحادي عشر ثم فاز ديوكوفيتش بإرساله ليفوز بالمجموعة الثانية.

Novak-Djokovic 2

وتبادل اللاعبان كسر الإرسال في المجموعة الثالثة وفرض التعادل نفسه 6-6 ليخوضا جولة فاصلة حسمها الصربي في مصلحته 7-3 ليتوج باللقب.

Novak-Djokovic-3

وأكد ديوكوفيتش انطلاقته القوية هذا الموسم بعد فوزه في نهائي دورة الدوحة على الإسباني رافايل نادال 6-1 و6-2، وتقدمه على السويسري روجيه فيدرر بالنتيجة ذاتها في المجموعتين الأولين في نصف نهائي أستراليا المفتوحة الخميس الماضي، قبل أن يحقق فوزا سهلا على موراي اليوم.

Novak-Djokovic-5

Novak-Djokovic

Novak-Djokovic-6

January 31, 2016 04:31 PM