IMLebanon

اختتام الملتقى الثامن للاعلام السياحي العربي في مصر بمشاركة لبنانية

EgyptTourism

اختتمت أعمال الملتقى الثامن للاعلام السياحي العربي في القاهرة،الذي نظمه المركز العربي للاعلام السياحي، بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية، بمشاركة لبنانية ممثلة برئيس الجمعية اللبنانية للاعلام السياحي وحضور 15 دولة عربية.

وقد استقبل وزير السياحة المصري الدكتور هشام زعزوع في مقر الوزارة،الاعلاميين المشاركين في الملتقى. وتحدث أمامهم، فأشار إلى “أهميه الإعلام السياحي في ترويج السياحة في الوطن العربي”، مشددا على “ضرورة إيجاد البرامج المحفزة للسياح العرب للوصول إلى مصر والعمل على تشجيع السياحة البينية بين جميع الدول العربية، في ظل المقومات السياحية المتنوعة في كل دولة”، لافتا الى ان ” الوزارة تسعى إلى إيجاد برامج تسهيلية للسائح العربي القادم الى مصر، من خلال الاتفاق مع بعض الفنادق العالمية في عمل خسومات خاصة بالسائح العربي من دون غيره، وأكد “ضرورة إيجاد بطاقة السائح العربي التي تسهل التنقل للراغبين في السياحة البينية بالتنقل من خلال تسهيل التأشيرات الخاصة في هذا المجال”.

ودعا جميع الإعلاميين في الملتقى الى “ضرورة العمل على إيصال الرسالة الإعلامية السياحية لجميع السياح في الوطن العربي من خلال التقارير، والتحقيقات الصحافية السياحية المتميزة التي تجعل السائح يطلع على كل ما هو جديد في المجال السياحي المهم”.