IMLebanon

البرنامج التخصّصي في تمكين المرأة اقتصادياً

BLC-womenempowering
يُنظّم «البنك اللبناني للتجارة BLC Bank»، الدورة الرابعة على التوالي، والثانية مع التحالف المصرفي العالمي GBA، للبرنامج التخصّصي في تمكين المرأة اقتصادياً، والموجّه الى الأعضاء الجدد في التحالف المصرفي العالمي للنساء، كمؤسسات راغبة في إنشاء برامج مصرفية موجّهة للنساء أو مؤسسات ساعية الى تطوير الوحدات والبرامج العاملة أو المعتمدة منها.
وتنعقد الدورة على مدى ثلاثة أيام بين 3 و5 شباط في فندق «فور سيزنز»، بالتعاون مع التحالف المصرفي العالمي GBA وبمشاركة ممثلين اقليميين ودوليين من بريطانيا، هولندا، أوغندا ،لاوس، سريلانكا، كينيا، كوسوفو و مصر.
أوضح رئيس مجلس الادارة المدير العام لـ « BLC Bank « موريس صحناوي أنّ «موقع البنك ومرجعيته كأول مؤسسة مالية في الشرق الاوسط ينضم الى التحالف العالمي، يؤهلانه لتنفيذ جولات دراسية وتدريبية حول أساسيات البرامج المصرفية الموجهة للمرأة لصالح مؤسسات دولية انضمت حديثاً الى الاطار الدولي».
من جهته، أشار نائب رئيس مجلس الإدارة المدير العام لـBank BLC نديم القصار الى أهمية تطوير المبادرة التي يشارك فيها البنك بفعالية. مشيرا الى المشاركة في «اعداد وتنفيذ 15 برنامجا حول العالم، بعدما كانت قبل سنوات فكرة خجولة ومجرد خطوات محدودة. والآن هذا البرنامج أصبح أكثر تكاملا وشمولية، ويستقطب مؤسسات مالية دولية تقرر الانضمام الى الجهد الدولي الجامع لتمكين المرأة اقتصاديا».
وفيما أوضحت المدير العام المساعد في «BLC Bank» ورئيس التحالف المصرفي العالمي GBA، تانيا مسلم أنّ هذه الدورة تشكل «فرصة ثمينة لتبادل الخبرات وعرض البرامج المصرفية المخصصة للمرأة بما يُسهّل دخول بنوك جديدة الى هذا القطاع الحيوي». توقعت الرئيس التنفيذي للتحالف إنيز موراي، أن «تُسجّل السوق المصرفية الموجهة إلى المرأة أعلى نسب نمو لتصل الى نحو 18 تريليون دولار في غضون سنوات قليلة، ممّا يجعلها الفرصة الجاذبة لشركات ومؤسسات كثيرة».