IMLebanon

ميقاتي: على الحكومة اعتماد العدالة والتوازن في مشاريع الإنماء

najib-mikati

 

طالب الرئيس نجيب ميقاتي الحكومة بالعودة إلى اعتماد التوازن والعدالة بين كل المناطق اللبنانية في توزيع الاعتمادات وتنفيذ المشاريع الإنمائية الضرورية.

وقال خلال استقباله وفودا شعبية في مكتبه في طرابلس: “نحن نعتبر أن كل منطقة لبنانية عزيزة علينا ومن حقها أن تنال حصتها من الإنماء، لكن عدالة التوزيع وفق معايير واحدة تشعر جميع المواطنين في كل المناطق اللبنانية بأنهم ينتمون الى دولة واحدة، قولا وفعلا.

وفي سياق متصل، طالب ميقاتي “بالعودة الى الاصول في ما يتعلق بالتوظيفات والمناقلات الإدارية، تجنبا لأي خلل أو شعور بالغبن من أي كان”. وأضاف: “بدل اللجوء الى خطوات مجتزأة تتسبب بخلل ما أو تفتح الباب على سجالات نحن في غنى عنها، ينبغي إعطاء مجلس الخدمة المدنية وسائر الهيئات المعنية دورها الكامل وفق الاصول المنصوص عليها في القوانين”ز

وخلال استقباله وفدا من المتطوعين في الدفاع المدني، قال ميقاتي: “نحن نؤيد مطالبكم، وعبرنا عن ذلك أكثر من مرة، ونحن نقدر التضحيات التي تقومون بها”.

واستقبل ميقاتي وفدا من نقابة عمال الراديو والكهرباء والمشاركين في الدورة التدريبية التي ينظمها قطاع العزم للنقابات، والعمال المياومين في اتحاد بلديات الفيحاء.

February 5, 2016 03:12 PM