IMLebanon

داود الصايغ: الرئيس القوي هو من يستوعب الجميع

dawoud-sayegh

رأى مستشار الرئيس سعد الحريري الدكتور داود الصايغ انه منذ البداية لا فيتو من قبل الرئيس سعد الحريري على أي من المرشّحين للرئاسة، ولفت الى ان الرئيس الحريري عبّر عن حرصه عندما اعتبر أنه يمكن فتح باب الرئاسة من خلال ترشيح أحد القادة المسيحيين الأربعة، ومن فريق 8 آذار، مشدداً على أن لبنان لم يشهد في تاريخه رؤساء ضعفاء، والرئيس القوي هو صاحب الرؤية والذي يمكن أن يكون فوق كل الخلافات وان يستوعب الجميع.

وأمل الصايغ أن يهدي النواب اللبنانيين رئيساً في جلسة الغد بمناسبة عيد مار مارون، مشدداً على انه عند تغيير الدول علينا ان نحمي رأسنا. وإذ أكّد الصايغ على أن الحديث عن مشاكل مالية يعاني منها الرئيس الحريري، وعن انه لن يعود الى لبنان إلا على رأس الحكومة، كلها أقاويل يترفع عنها، نوّه بأن هذه الدولة يجب أن تحتضن الجميع وأن تحافظ على التنوع. وحتّى لو أُسرت الرئاسة، لا يمكن لأحد أن يأخذ لبنان الى موقع آخر.

الصايغ نفى وجود نية لدى وزراء المستقبل بالاستقالة من الحكومة في حال لم تتم إحالة ملف الوزير السابق ميشال سماحة الى المجلس العدلي، واكد ان تيار المستقبل متجاوب دائماً مع أي خطوة تؤدّي إلى ما يوصف بتفعيل العمل الحكومي، معتبراً انه من الطبيعي أن يتم نقل ملف من هذا النوع الى المجلس العدلي وألا يثير هذا الأمر خلافاً داخل مجلس الوزراء.