IMLebanon

ديزني أقوى العلامات التجارية

WaltDisney
تصدرت «والت ديزني» القائمة كأقوى العلامات التجارية في العالم، للنجاح الباهر الذي حققته سلسلة أفلام «حرب النجوم»، والتي اقتربت عائداتها من ملياري دولار، وحققت ألعابها أكثر من 700 مليون دولار.

وبحسب مؤسسة تصنيف العلامات التجارية والاستشارات «براند فاينانس» لم تضم المراكز العشرة الأولى غير شركة تكنولوجية واحدة وهي «غوغل»، وجاءت في المرتبة العاشرة، أما بقية المراكز الأولى فذهبت لقطاعات الإعلام والتجزئة والمال.

وتضمنت قائمة أقوى العلامات التجارية في العالم والت ديزني تليها ليجو ثم لوريال لمستحضرات التجميل ثن بي دبليو سي الأميركية للخدمات التجارية وماكنزي للخدمات التجارية ثم نايكي الأميركية للملابس ثم جونسون للمنتجات الاستهلاكية وكوكاكولا وإن بي سي للإعلام تليها غوغل للتكنولوجيا.

وعلى صعيد القيمة حافظت «آبل» على صدارتها في المرتبة الأولى على الرغم من تباطؤ معدل مبيعاتها أخيراً، وارتفعت قيمتها بـ 14% إلى 149.9 مليار دولار بفضل النجاح الهائل لهواتف «آيفون 6» وطرح «آيفون اس 6»، وحققت الشركة عائدات قياسية بلغت 51.5 مليار دولار في الربع الأخير من عام 2015 بهامش أرباح بلغ 11.1 مليار دولار، أما إجمالي عائداتها خلال العام فقفزت إلى 233.7 مليار دولار.