IMLebanon

انتشال ناجييْن من تحت أنقاض مبنى تايوان

taiwan-earthquake1

 

 

انتشلت فرق الانقاذ ناجيين اثنين من تحت انقاض مبنى انهار على اثر الزلزال الذي ضرب تايوان وظلا عالقين لاكثر من خمسين ساعة.

وفي التفاصيل أنه تم انتشال رجل برافعة من مبنى وي-كوان في مدينة تاينان جنوب البلاد. وقال رجال الانقاذ ان امرأة انتشلت من تحت الانقاض ايضا على قيد الحياة.

والرجل الذي تم انتشاله يبلغ من العمر 40 عاما ويدعى لي تسونغ-تيان. وقال رجال الانقاذ قبل ان ينجحوا في اخراجه، انهم عملوا لاكثر من عشرين ساعة من اجل انتشاله من تحت الانقاض حيث علقت ساقه. وارسل اطباء الى المكان لتحديد ما اذا كان بتر الساق سينقذه، لكن لم تكن هناك مساحة كافية للعملية.

واعلن رئيس بلدية تاينان وليام لاي انه تحدث الى الرجل بعيد انقاذه. وقال “تحدثت اليه بشكل مقتضب ويمكنه الاتصال بشقيقته”. واضاف: “لكنني اخشى ان تكون ساقه اليسرى بحاجة الى علاج عاجل ولا نعرف حاليا ما اذا كان سيتمكن من الاحتفاظ بها لكن الاطباء سيفعلون ما بوسعهم لمعالجته”.

ويخوض عمال الانقاذ سباقا مع الزمن لانتشال اكثر من مئة شخص لا يزالون تحت انقاض المبنى نفسه الذي انهار بسبب الزلزال الذي بلغت شدته 6,4 درجات السبت الماضي. وقد اسفر عن سقوط 37 قتيلا معظمهم من سكان المبنى نفسه.