IMLebanon

نقابات “القوات” والاتحاد العمالي تدعو للإضراب في حال إقرار ضريبة الـ5 آلاف

 

Fuel-Gas

أعلنت مصلحة النقابات في “القوات اللبنانية” ان رئيسها المحامي شربل عيد “باشر الإتصال بهيئة التنسيق النقابية ورئيس الإتحاد العمالي العام للتوصل إلى موقف نقابي شامل في حال أقر مجلس الوزراء زيادة رسم ال 5 آلاف ليرة لبنانية على صفيحة البنزين”.

وأوضحت أنه أوعز إلى “كل الأصدقاء والمناصرين والمحازبين في جميع المجالس النقابية ضرورة التحرك الفاعل واتخاذ القرار بالإضراب العام، ولا سيما أن المواطن اللبناني لا يستطيع تحمل أعباء إضافية، فحياته المعيشية في ظل هذه الظروف تتحول يوما بعد يوم من سيئ إلى أسوأ”.

واكدت أن “هم المواطن هو الأساس، وأنها ستبقى كما دائما رأس حربة للدفاع عنه ولن تسمح بأن يتضرر من أجل سد عجز الدولة في ظل انتشار الفساد والنهب والسرقة في العديد من المصالح والوزارات”.

الى ذلك المجلس التنفيذي للاتحاد العمالي العام في لبنان، في بيان اثر اجتماع برئاسة رئيس الاتحاد غسان غصن في مقره، “تنفيذ الإضراب العام الوطني الشامل ابتداء من صباح يوم غد الخميس في حال قرر مجلس الوزراء رفع سعر صفيحة البنزين وبأي نسبة كانت”.

وفوض المجلس “هيئة مكتب المجلس التنفيذي إعلان تنفيذ الإضراب العام عند أي جلسة مجلس وزراء تعقد ويكون على جدول أعمالها ومحصلتها رفع سعر صفيحة البنزين”، معلنا عن “ترك اجتماعات المجلس التنفيذي وهيئة المكتب مفتوحة لمتابعة الموقف”.

وتوجه بنداء إلى “عمال لبنان وعاملاته في جميع القطاعات والمصانع والمؤسسات، إلى الموظفين في مختلف دوائر الدولة والقطاع العام، إلى نساء لبنان وشبابه وطلابه في مختلف مراحل التعليم، إلى السائقين العموميين في مناطق لبنان كافة، إلى أساتذة جامعات لبنان ومعلميه في مختلف مراحل التعليم الرسمي والخاص والى نقاباتهم وروابطهم، يا جميع ذوي الدخل المحدود، والعاطلين عن العمل، وكافة المكتويين بنار الغلاء، يا كافة العاملين في وسائل الإعلام المختلفة، يا من تعز عليهم كرامتهم وحقهم بالعيش الكريم، لقد طفح الكيل حقا”.