IMLebanon

المشنوق: الداخلية نشرت القوائم الانتخابية الأولية

mhamad-machnouk

 

 

أعلن المكتب الإعلامي لوزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق أن “وزارة الداخلية والبلديات نشرت القوائم الانتخابية الأولية التي أعدتها المديرية العامة للأحوال الشخصية، وذلك على موقع المديرية الإلكتروني www.dgps.gov.lb”.

وأشار المكتب الى أن “الوزير نهاد المشنوق وجه كلمة إلى اللبنانيين على موقع الوزارة www.interior.gov.lb، قال فيها: إن “الخطوة الأولى في هذه العملية الانتخابية تكمن في تجاوب المواطن مع الاستعدادات القانونية التي تجريها الحكومة، لتنظيم هذه الانتخابات، من خلال نشر القوائم الانتخابية الأولية”.

وتابع: “من مسؤولية المواطن، ومن واجبه، الاطلاع على هذه القوائم، في الفترة الممتدة من العاشر من شباط الجاري إلى العاشر من آذار المقبل، وذلك تحقيقا للهدف المرجو من هذا النشر الأولي، وهو التدقيق في مضمون هذه القوائم، وممارسة الحق في الاعتراض أمام لجان القيد المختصة، في حال اكتشاف أي خلل فيها، من أجل تصحيحه، ما يسمح بإصدار قوائم انتخابية نهائية خالية من أي خطأ أو شائبة”.

ولفت الى أن “هذه القوائم ستكون موجودة لدى البلديات والمختارين وفي مراكز المحافظات والأقضية، ويحق لأي مواطن طلب نسخة إلكترونية من المديرية العامة للأحوال الشخصية”.

وذكر بـ”ضرورة الاستحصال على بطاقة هوية، لمن لم يستصدرها بعد، أو لمن تغير وضعه، ليتمكن من ممارسة حقه في الاقتراع”، وقال: “دعوتي هذه صادقة، وهي موجهة إلى كل مواطنة ومواطن كي يتجاوبوا، بهدف التحضير لانتخابات بلدية شفافة ونزيهة وخالية من أي خطأ، ما استطعنا إلى ذلك سبيلا”.

February 10, 2016 06:51 PM