IMLebanon

بيبلوس عقدة الرياضي وأبناء المنارة أبطال مرحلة الذهاب

byblos-riyadi

تقرير خالد مجاعص

كم هي غريبة كرة السلة اللبنانية. فنادي الرياضي بطل لبنان الذي تلاعب طوال مرحلة الذهاب من البطولة بجميع فرقها من دون استثناء بما فيها الحكمة الهومنتمن والشانفيل ،ها هو يتهاوى في المرحلة الأخيرة ذهاباً امام فريق بيلوس الجريح .

فبهذا السيناريو الغريب والعجيب يكون اصبح مؤكداً ان الفريق الجبيلي تحوّل في هذا الموسم الى عقدة حقيقية لأبناء المنارة.

فالرياضي الذي لم يذق طعم الخسارة بعد، لم يكن في استطاعته مجاراة مضيفه بيلوس في لقاء الليلة (الجمعة) بحيث انهارت دفاعاته منذ لحظة انطلاق المباراة وانهارت معها كل الخطط الهجومية.وكانت النتيجة واضحة جداً وهو فوز بيلوس للمرة الثانية على الرياضي  بعد فوزه عليه عشية انطلاق الموسم في  نهائي كأس لبنان والسوبر.

وما هو ملفت في فوز بيبلوس على الرياضي بنتيجة نهائية 75-66  ،ان الفريق الأصفر قدم عرضه الأسواء هذا الموسم دفاعاً و(خاصة) هجوماً، حيث لم يتمكن سوى لاعب واحد من صفوفه و هو “ارون هابر” من اجتياز عتبة العشر نقاط بتسجيله 17 نقطة بينما جميع زملاءه لم يتمكنوا من اجتياز هذا الحاجز .كذلك فأن فريق الرياضي لم ينجح سوى بخمس تسديدات ثلاثية من اصل ثلاثين محاولة في نسبة مئوية هي الأسواء له.كما ارتكب الرياضي 20 كرة ضائعة و 9 تمريرات حاسمة فقط.

في المقابل قدم فريق بيبلوس مباراة دفاعية بأمتياز مع تألق هجومي رائع قاده الثنائي ستيفن بيرد 19 نقطة و علي بردا في افضل مباراة هجومية له بحيث تم اختياره اللاعب الأبرز مع 19 نقطة منها ثلاث ثلاثيات ناجحة من خمس محاولات.

وبهذا الفوز يكون حافظ فريق الرياضي على صدارته للبطولة مع نهاية مرحلة الذهاب مع سبع انتصارات و خسارة واحدة بينما في المقابل سجل فريق بيبلوس فوزه الرابع مقابل اربع خسارات.وتنطلق مرحلة الأياب من بطولة لبنان غداً السبت حيث يواجه الحكمة فريق الهوبس (صاحب المركز الثاني في صدارة البطولة خلف الرياضي!) في لقاء سيشارك فيه للمرة الأولى نجم الفريق الأخضر في الموسم الماضي تيرينس ستوغلين،فهل يعيد البسمة لجمهور الفريق الأخضر.

February 12, 2016 08:25 PM