IMLebanon

بالصور.. تعرفوا الى Hijarbie!

hijarbie-main

 

فيما تسعى مؤسسة “ماتيل” التي تنتج الدمية باربي الى زيادة مبيعاتها وتحسين صورتها وكسب زبائن جدد، بادرت فتاة في نيجيريا إلى طرح الدمية بشكل جديد تماماً  أي باربي محجبة.

اسم الفتاة حنيفة آدم وهي في الرابعة والعشرين من العمر وقد قامت بصنع دمية باربي شديدة الاناقة بردائها المحتشم وبالحجاب الذي ترتديه.

اسمت حنيفة دميتها “حجاربي” وقامت بنفسها بصنع ملابسها المختلفة. وقالت حنيفة لموقع “كوارتز” انها لم ترى في حياتها باربي محجبة على الاطلاق، ثم شرحت أنها عندما كانت صغيرة كانت تريد دائما ان تجعل دميتها ترتدي ملابس تشبه الملابس التي ترتديها هي.   تدرس حنيفة في كلية الصيدلة ولديها حاليا 40 الف متابع على حساب يحمل اسم “حجاربي” على انستغرام.

ولكن واضافة الى دراسة الصيدلة تكرّس حنيفة آدم وقتا للكتابة واصبحت مدوّنة على الانترنيت كما إن لها اهتمامات عديدة منها ما يتعلق بالفن ومنها ما يتعلق بعلم التغذية وتقول إن ارتداء الحجاب لم يفرض عليها على الاطلاق بل هو اختيار.

وتعمل حنيفة حاليا على إطلاق مشروع لانتاج أزياء وملابس اسلامية وهي تقول إن البداية ستكون متواضعة لكنها تأمل في ان ينجح في المستقبل.

يذكر ان الفترة الاخيرة شهدت اهتماما بأزياء المرأة المحجبة وقامت دار “دولتشي غابانا” بطرح مجموعة من الازياء المخصصة للمحجبات.

 

hijarbie7854 hijarbie845 hijarbie455 hijarbie87 hijarbie86 hijarbie4 hijarbie5 hijarbie6 hijarbie7 hijarbie54 hijarbie85 hijarbie3 hijarbie2 hijarbie1 hijarbie hijarbie 98