IMLebanon

الدول الخليجية تبدأ بمعاقبة لبنان!

golf-ministers

 

بعد المواقف الأخيرة للبنان من الاعتداء الذي حصل على سفارة المملكة العربية السعودية في إيران، أعلنت المملكة عن توقيف مساعداتها المتعلقة بتسليح الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي بسبب مصادرة “حزب الله” لإرادة الدولة.

وأكد مصدر مسؤول في المملكة العربية السعودية قوله “ان المملكة أوقفت مساعداتها لتسليح الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي اللبناني نظرا للمواقف اللبنانية التي لا تنسجم مع العلاقات الأخوية بين البلدين، مشيرا إلى أن بلاده تقابل بمواقف لبنانية مناهضة لها بظل مصادرة “حزب الله” لإرادة الدولة.

وأضاف المصدر المسؤول لوكالة الأنباء السعودية (واس): ”أنه في ظل هذه الحقائق فإن المملكة قامت بمراجعة شاملة لعلاقاتها مع الجمهورية اللبنانية بما يتناسب مع هذه المواقف ويحمي مصالح المملكة، واتخذت قرارات منها:

أولا: إيقاف المساعدات المقررة من المملكة لتسليح الجيش اللبناني عن طريق الجمهورية الفرنسية وقدرها ثلاثة مليارات دولار أميركي.

ثانيا: إيقاف ما تبقى من مساعدة المملكة المقررة بمليار دولار أميركي المخصصة لقوى الأمن الداخلي اللبناني.

وأضاف المصدر:” إن المملكة العربية السعودية وقد عملت كل ما في وسعها للحيلولة من دون وصول الأمور إلى ما وصلت إليه، لتؤكد في الوقت ذاته وقوفها إلى جانب الشعب اللبناني الشقيق بكافة طوائفه، وأنها لن تتخلى عنه وستستمر في مؤازرته، وهي على يقين بأن هذه المواقف لا تمثل الشعب اللبناني الشقيق”.

واختتم المصدر تصريحه بـ”أن المملكة العربية السعودية تقدر المواقف التي صدرت من بعض المسؤولين والشخصيات اللبنانية بما فيهم دولة رئيس الوزراء تمام سلام والتي عبروا من خلالها عن وقوفهم مع المملكة وتضامنهم معها وتعرب عن اعتزازها بالعلاقة المميزة التي تربط المملكة العربية السعودية بالشعب اللبناني الشقيق، والتي تحرص المملكة دائما على تعزيزها وتطويرها”.

من جهتها، اعلنت الإمارات تأييدها للقرار السعودي بإجراء مراجعة شاملة للعلاقات مع لبنان وقرارها بوقف مساعداتها بتسليح الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي.

بدورها، أعلنت البحرين تأييدها قرار السعودية بإجراء مراجعة شاملة على العلاقات مع لبنان.

وقالت: “إن “حزب الله” الإرهابي بات متحكما في القرار الرسمي اللبناني”.

 

أخبار ذات صلة:

السعودية توقف مساعداتها للجيش وقوى الأمن!

الإمارات: لإجراء مراجعة شاملة للعلاقات مع لبنان!

جعجع: “حزب الله” مسؤول عن خسارة لبنان مليارات الدولارات!

حمادة: أطالب الحكومة بالإستقالة فورا!

العجوز: لإعلان المواجهة المفتوحة مع “حزب الله” ﻹنقاذ لبنان!

February 19, 2016 06:18 PM