IMLebanon

لا تغسلي وجهك تحت “الدوش”

washing-face

 

يعد تنظيف الوجه صباحاً ومساء الجزء الأساسي في أي روتيني للعناية بالبشرة، ولكن القيام بذلك خلال الاستحمام باستخدام المرشة (الدوش)، ليس أمراً جيداً للوجه حسبما ذكرت صحيفة ” ديلي ميل استراليا”.

وقالت خبيرة العناية بالبشرة كاي سكوت للصحيفة “إنه في حين أن الكثير منا سوف يفترض أن غسل الوجه بحركات رأسية أسفل مياه المرشة الجارية مهم للغاية للحصول على بشرة غاية في النظافة، فإن حرارة وضغط المياه تتسببان في الحقيقة في ضرر.

وأضافت سكوت، وهي مؤسسة والمدير المساعدة لمؤسسة ” ذا كلينيك ” في بوندي بسيدني إن “الاستحمام بماء ساخن يمكن أن يتسبب في ضعف شبكات الاوعية الشعرية في الوجنتين ما يؤدي إلى تفاقم حالة الجلد المتجعد سوءاً”.

ويتفق أطباء الأمراض الجلدية في “أن تعرض جلدنا للحرارة يمكن أن يؤدي إلى الإفراط في التنظيف والقضاء على الزيوت الطبيعية الوقائية في وجوهنا”.

ويمكن أن يسبب غسل الوجه بالماء الساخن من المرشة في تهيج وجفاف الجلد وكذلك اتساع الأوعية الدموية ما يجعل الوجه يبدو أكثر احمراراً معتبرة أن “أفضل طريقة للحفاظ على بشرتك في حالة مثالية هو تنظيف وغسل وجهك في حوض غسل اليدين وتأكد دائماً أن مياه الصنبور فاترة وليست ساخنة”.