IMLebanon

لبنان يحضر في معرض للتكنولوجيا في برشلونة!

barcelona

تغطية خاصة لـ”IMLebanon” من برشلونة – بسام ابو زيد

أكثر من مئة ألف مشارك وثلاثون الف شركة شاركوا في اليوم الأول من mobile world Congress في برشلونة وهو مؤتمر يعرض لآخر التقنيات في قطاعي الهاتف الخلوي والانترنت وما يتفرع عنهما.

فوسط تدابير أمنية مشددة وزحمة سير لن تشهدها هذه المدينة من قبل تدفق المشاركون منذ ساعات الصباح الأولى وبينهم عدد كبير من وزراء الاتصالات أضافة إلى كبار المسؤولين في شركات الخلوي العالمية.

التجول في أنحاء هذا المعرض يحتاج لساعات والاطلاع على التقنيات الجديدة يحتاج لأيام لاسيما وأن كل الشركات تسعى لتوفير أفضل نوعية من الاتصالات وإبعادها عن أي تشويش وأضرار، ويبدو في هذا المجال الإقبال على الجيل الخامس إضافة إلى الاتاحة للإنسان أن يتواصل مع كل الأشياء عبر جهاز الخلوي وان يكون هو الوسيط عبر جهازه في التواصل بين أشياء يستخدمها في حياته اليومية وفي مقدمها السيارة حتى أن التقنيات وصلت إلى حد التواصل بين الإنسان والحيوانات التي يربيها في منزله.

ويبدو أن التطور التقني سيشمل أيضا آليات تتبع الإنسان والأشياء وكل الشحنات التي يحركها، ويتوقع الخبراء تطورا مذهلا في هذا المجال.

لبنان الذي يحضر هذا المؤتمر من خلال وزارة الاتصالات وشركتي الهاتف الخلوي وشركات لبنانية يحاول بداية أن يستفيد مما هو موجود ليلحق بالركب العالمي، أما الشركات اللبنانية التي تعمل في هذا المجال فهي بارعة وموجودة في الشرق الأوسط وأوروبا وغيرها وتشهد منصاتها في هذا المؤتمر إقبالا لافتا.