IMLebanon

اعتصام لأهالي تكريت احتجاجًا على قرار بو صعب التعاقد مع مدرّسين من خارج البلدة

 

tekrit-school

 

نفذت فعاليات بلدة تكريت والاهالي، اعتصاما امام المدرسة المهنية الرسمية في البلدة، رفضا لقرار من وزير التربية والتعليم الياس بو صعب، الموافقة على طلبات تعاقد لمدرّسين من خارج البلدة، ورفض طلبات المدرسين من داخل البلدة.

وجاء في بيان صادر عن رئيس البلدية والمخاتير: “انه بناء على القرار الصادر عن معالي وزير التربية، بقبول تعاقد مع عدد من المدرّسين في مهنية تكريت الرسمية باختصاصات مختلفة من خارج البلدة، علما انه تقدم عدد من شبان البلدة لعدد من الاختصاصات المطلوبة لدى المهنية، تفاجأ الجميع بقرار الوزير عدم قبول ابناء البلدة وقبول الاخرين، ما خلق حالة من الاستياء في البلدة، مع العلم ان معظم الطلاب المسجلين في المدرسة، هم من ابناء تكريت وجوارها”.

وأضاف البيان :”لقد تقدم مدير المعهد بطلب جديد لتعاقد الاساتذة من البلدة وبحاجة لهم في المعهد، نأمل من معاليكم الموافقة عليه، حيث ان ابناء البلدة هم ايضا من حملة الشهادات الجامعية، وهم حريصون كل الحرص على استمرارية المعهد ونجاحه”.

وقد طالب البيان “وزير التربية باعادة النظر بهذا القرار المجحف بحق ابناء البلدة وقبول طلبات المتقدمين منها، والبت بهذا الموضوع بسرعة منعا لأي خطوة تصعيدية”.

February 22, 2016 10:07 AM