IMLebanon

جعجع: استقالة الحكومة أفضل من تغطية “حزب الله”!

samir-geagea

 

أكد رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع أن العلاقات مع السعودية ودول الخليج مهمة جدا للبنان، ولكن الأهم وضع لبنان ككل.

جعجع، وفي مؤتمر صحافي من معراب، قال: “إن البيان الوزاري بيان شعري ولا مضمون فيه، فالأزمة في مكان والبيان في مكان آخر، ويجب وضع الإصبع على الجرح وليس في أماكن آخرى”.

وأضاف: “جوهر المشكلة الخارجية في الوقت الحاضر هي أن “حزب الله” يخوض معارك عسكرية في سوريا، في العراق في البحرين، وفي اليمن، يخضوها بمواجهة سياسية تعتمدها السعودية بما يؤثر على لبنان”.

وأوضح أن “المشكلة لا تحل ببيان وزاري، والوضع الداخلي من سيء الى أسوأ لاسيما وأن هناك من يصادر قرار الدولة”.

وسأل: “كيف لنا أن نطبق سياسة النأي بالنفس و”حزب الله” ينفذ أجندة استراتيجية ويقاتل في سوريا؟، أين النأي بالنفس حين يفرض النأي على أطراف من اللبنانيين ولا يفرض على أطراف أخرى؟”.

ورأى جعجع أن على الحكومة الطلب من “حزب الله” الإنسحاب من كل المواجهات التي يخوضها بوجه الدول العربية ووضع إصبعها على الجرح وتتوجه إلى وزراء “حزب الله” لعدم اللعب بمصير اللبنانيين وبأمنهم ولقمة عيشهم.

ولفت إلى أن “بين الإجماع العربي والوحدة الوطنية يجب الأخذ بالإعتبار مصلحة اللبنانيين”.

وقال: “الحكومة اللبنانية هي من عليه العمل على استقامة الامور مع السعودية ونحن لا نؤمن سوى بالدولة”، مشيراً إلى أنه من الأفضل أن تستقيل الحكومة من أن تستمر في تغطية “حزب الله”.

وختم: “يجب ان يذهب 15 وزيرا الى السعودية لشرح وضع لبنان، فضلا عن ضرورة اعطاء الوقت اللازم لمجلس الوزراء للتوافق على الموقف الرسمي، اذ لا يجب العيش بالتمنيات والخوف وإخفاء المشكلة، فمن الضروري طرح المشاكل بكل محبة وهدوء للوصول الى حلول ناجعة”.

February 23, 2016 12:54 PM