IMLebanon

أكثر من 3 مليارات مستخدم للانترنت في العالم!

internet

 

اظهرت دراسة نشرتها شبكة “فايسبوك” للتواصل الاجتماعي ان عدد الاشخاص الذين يستخدمون الانترنت بلغ 3,2 مليارات نهاية العام 2015 مع العلم ان 4,1 مليارات شخص لا يزالون غير قادرين على ولوج الشبكة العنكبوتية.
وفي العام الماضي حصل نحو 200 مليون شخص اضافي على خدمة الانترنت بفضل “ارتفاع العائدات العالمية”.

وأعلنت “فايسبوك” في تقريرها “وضع الاتصال” الثاني من نوعه ان “بقية سكان العالم بحاجة الى مساعدة للتمكن من الحصول على خدمة الانترنت والاستفادة من الفرص الاقتصادية التي توفرها”.
وقالت المجموعة “العالم المتطور موصول جدا بالانترنت الا ان العالم النامي متأخر جدا”، مشيرة الى ان “المدن موصولة جدا بالانترنت فيما تفتقر مناطق ريفية كثيرة الى ذلك.”
وأضافت: “كلما تراجعت العائدات، تراجعت إمكانية الحصول على خدمة الانترنت. وفي الكثير من الدول تستخدم النساء الانترنت اقل بكثير من الرجال”.
وأوضحت: “وحتى لو توافرت للجميع المنشآت الضرورية فان مليار شخص تقريبا لا يزالون اميين وغير قادرين تاليا على الاستفادة من محتويات الانترنت”.
كما اعتبر التقرير ان تحسين الوصول الى الانترنت “يشكل تحديا رئيسيا يتطلب تعاون الكثير من الاطراف من خلال الابتكار والاستثمار” مشيرا الى انه في غياب التغير الملحوظ في الميول الحالية سيبقى اكثر من ثلاثة مليارات شخص محرومين من الانترنت بحلول العام 2020″.