IMLebanon

أبو فاعور: الحكومة آخر ما تبقى من معالم الدولة

wael-abou-faour-and-najib-mikati

أكد وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور “العمل على تغليب منطق الاعتدال بين اللبنانيين في ظل الظروف الصعبة التي نراها اليوم، والتي تقتضي تحكيم إرادة العقل ومنطق العقل بين اللبنانيين”.

أبو فاعور، وبعد زيارته الرئيس نجيب ميقاتي في دارته في طرابلس، قال: “نحن وميقاتي لدينا قناعة مشتركة بأنّه في كل مرحلة من المراحل اختصمنا فيها على انتماء البلد ذهبنا الى المحظور الداخلي، وفي كل مرحلة حصل فيها خلاف حول هوية لبنان ايضا ذهبنا الى المحظور الداخلي، وبالتالي ليس من مصلحة أيّ طرف من الاطراف ان يأخذ لبنان في أيّ اتجاه بعيداً من انتمائه وهويته العربية”.

ورداً على سؤال بشأن الخطر على الحكومة في ظل التصعيد الحالي، أجاب: “أعتقد انّ الكل مقتنع ومتيقن بأنّ هذه الحكومة هي آخر ما تبقى من معالم الدولة، وبالتالي هناك حرص وإصرار من الجميع على ان يكون التباين ضمن منطق الحفاظ على الحكومة، والا كان الخلاف الذي حصل بالأمس كفيلاً بتفجير هذه الحكومة، ولكن تمّ تحكيم منطق العقل ومنطق التسوية”.

وعن استقالة الوزير أشرف ريفي، قال أبو فاعور: “صراحة لا علم لي بتفاصيل هذه المسألة، ولكن أؤكد انّ الرئيس سعد الحريري قادر على ادارة الامور بمنتهى الكفاءة للحفاظ على “تيار المستقبل” بما يمثل من دعامة وطنية”.

February 23, 2016 05:58 PM