IMLebanon

فايسبوك تطلق رسمياً ميزة “ردود الفعل” للجميع

facebook-reaction

 

 

بدأت فايسبوك رسمياً توفير خيارات “ردود الفعل” التي تُضاف إلى جانب خيار “الإعجاب” لجميع مستخدميها حول العالم، وذلك بعد أشهر من اختبارها في عدد من الدول.

ويأتي إطلاق الميزة بعد نحو شهر من تأكيد الرئيس التنفيذي للمنتجات لدى فايسبوك، كريس كوكس لوكالة بلومبيرغ الإخبارية أن خيارات “ردود الفعل”، التي كشفت عنها الشركة العام الماضي، ما هي إلا أسابيع قليلة قبل أن تتوفر لجميع مستخدمي أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم.

وكانت فايسبوك بدأت منتصف كانون الثاني الماضي اختبار خيارات “ردود الفعل” في اليابان لتكون الدولة السادسة التي يجري فيها اختبار الميزة الجديدة، وذلك تمهيداً لإطلاقها لجميع المستخدمين.

وكانت الشركة، التي تملك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم مع ما يزيد عن 1.59 مليار مستخدم نشط شهرياً، كشفت عن الميزة الجديدة في شهر تشرين الأول الماضي.

وبدأت فايسبوك اختبار خيارات “ردود الفعل”، التي تتيح للمستخدمين الرد على المحتوى المنشور على الشبكة من خلال عدة خيارات من العواطف، من بينها الحزن والغضب، فضلاً عن الإعجاب، في ايرلندا وإسبانيا. ثم وفي تشرين الأول 2015 نقلت الشركة التجربة إلى تشيلي، ثم إلى البرتغال والفلبين في تشرين الثاني.

وقبل الكشف عن الخيارات الجديدة كثر الحديث عن أن فايسبوك تعمل على زر جديد لإبداء “عدم الإعجاب” في أيلول الماضي، لكن مارك زوكربيرغ قرر أن الخيار الثنائي للإعجاب أو عدم الإعجاب لن يجدي.

ويمكن الاستفادة من الميزة الجديدة ابتداءً من اليوم 24 شباط الحالي، بحيث يكفي أن يتوجّه المستخدم إلى أي منشور على فايسبوك، وعندما يتوقّف على زر الإعجاب فإن مزيداً من الخيارات ستظهر، بما في ذلك الحب والضحك والتّعجب والحزن والغضب، بالإضافة إلى خيار الإعجاب الأساسي الذي يمكن ضغطه مباشرةً.

ويمكن لأصحاب المنشورات التي تلقت ردود فعل مختلفة معرفة عدد ردود الفعل التي وردت بشكلٍ تفصيلي عن طريق النقر على أسماء الأشخاص الموجودة بجانب ردود الفعل، ومن ثم ستظهر قائمة يمكن من خلالها تصفية نتائج كل رد فعل بالإضافة إلى وضع رمز رد الفعل الذي قام به أي شخص على طرف صورته، مع العلم أن هذه المشاعر تظهر حالياً على نسخة الكومبيوتر فقط، ويفترض أن تصل إلى نسخة الهواتف المحمولة قريباً.